السبت 18 مايو 2024

بشرى: مسلسل «الاختيار» استطاع الوصول للجمهور في دول عدّة بالعامية المصرية

بشري

فن28-11-2021 | 21:47

همت مصطفى

قالت الفنانة بشرى إن التمثيل والتعبير أداة عالمية، وفخورة بسعادة الجمهور واستمتاعه بمسلسل "الاختيار"، ولحبهم الكبير لأبطال العمل.

وأضافت بشرى، خلال ندوة  نقاشية بعنوان "مقدمة لنوع جديد أحدث ثورة لي الدراما الرمضانية"، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، في دورته الـ43، بدار الأوبرا بالقاهرة، أنه على رغم أن الاختيار قدم منطوقًا باللهجة العامية المصرية، لكن سعاتنا الكبيرة أنّه كان قادرًا على أن يصل للجميع من دول مختلفة بالعالم بقوة، رغم أنه قد تكون العامية صعبة على العديد من الجمهور خارج مصر، وخاصة مثل دول شمال أفريقيا من بينها تونس، لكن أشاد به كل من تابعه وشاهده، وذلك يعني أن الفن والتمثيل المتميّز قادر على أن يُقدّم بلغة عالمية إن كانت اللغة المحلية قادرة على أن تصل للجمهور، وتفهم وتحس وإن كان الجمهور لا يعرف اللغة المُقدّم بها العمل الفني.

وجاء ذلك في ندوة الحلقة النقاشية المقامة بعنوان "مقدمة لنوع جديد أحدث ثورة في الدراما الرمضانية" والتي ترتكز على  استضافة صناع أسرة مسلسل الاختيار للحديث حول رؤية المسلسل ورحلتهم مع المسلسل وأجزائه، وذلك ضمن فعاليات وبرنامج اليوم الثاني من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال43 بحضور السيناريست المنتج محمد حفظي رئيس المهرجان، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.  
 
وتحدث باللقاء المخرج بيتر ميمي والسيناريست هاني سرحان والفنان إياد نصار  وأدار النقاش الناقد الفني عمرو عبد الحميد.

وأعربت الفنانة بشرى عن سعادتها  وخلال حديثها عن تكريمها من الجالية العربية عن دورها في مسلسل الاختيار، وقدمت الشكر للجميع وكل من قدموا الشكر والتكريم لأسرة مسلسل الاختيار. 

وأكدت على أنه كما قال مخرج ملحمة الاختيار"بيتر ميمي" إن نجوم الاختيار 2 هم الأبطال الحقيقيون، وله الفضل بعدهم  لكل أسرة  في نجاح وتميز هذا العمل الفني المتميز، فهو أحد المخرجين المهمين  من يتصف بقدرة متميزة ومختلفة في توجيه الممثل  ومختلف فريق  العمل وقادر على دفع الممثل أن يقدم أفضل ما لديه ، وهوإنسان راق  لايتعالى  على أحد.

وقالت: "بيترميمي سببلي عقدة شخصية وهي أني في حيرة  ولن أعرف كيف أتعامل  أو اشتغل مع مخرجين تانية من بعد شغلي معاه ، إذا لم يكونوا بنفس هذا المستوى الأخلاقي والانضباط والتميز فنيًا ومن الجانب التقني".

وجدير بالذكر أن أسرة صُنّاع مسلسل "الاختيار" أعلنت مؤخرا عن موعد بدء تصوير الجزء الثالث من الملحمة الدرامية التي ينتظرها الجمهور المصري والعربي بشغف كبير في الموسم الدرامي المقبل 2022، حيث تقرر انطلاق تصويره في منتصف ديسمبر المقبل، ليواصل حصد النجاحات التي تحققت في الجزئين الأول والثاني.

ومسلسل الاختيار ملحمة درامية وطنية قدم منها الجزء الأول في 2020 ، والذي تناول حياة الشهيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

والجزء الثاني في السباق الدرامي الرمضاني الأخير 2021 بعنوان  مسلسل "الاختيار2 رجال الظل" وتدور أحداث حول بطولات رجال الشرطة المصرية في مواجهة اﻷخطار التي يتعرض إليها الوطن بعد سقوط جماعة الإخوان اﻹرهابية في العام 2013، مع التركيز على أحداث فض اعتصام رابعة، وأحداث كرداسة.

ومسلسل الاختيار 2  من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، إياد نصار، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، زياد زعتر، تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني. 

يذكر أن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي انطلقت اليوم، من المقرر أن تستمر حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان. 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

الاكثر قراءة