الجمعة 17 مايو 2024

تأجيل محاكمة المتهمين باختلاس مستلزمات الغسيل الكلوي فى الدقهلية

التحقيق

الجريمة1-12-2021 | 17:08

زينب سعيد

قررت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة الثامنة، استمرار حبس ‏المتهمين في قضية اختلاس مستلزمات طبية خاصة بمرضى الغسيل الكلوي، لانتداب لجنة ثلاثية لفحص المستندات.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن معوض الباهي، رئيس ‏المحكمة، وعضوية ‏المستشار إيهاب عادل مهنا، والمستشار وليد الديب، والمستشار ‏محمد حسن عاشور، ‏وأمانة سر ‏محمد عبدالهادي.

وطلبت المحكمة من لجنة الفحص أن تحدد اختصاص كل متهم، عن الفترة ‏من ‏‏1/1/2021 حتى 31/5/2012، وبيان الأعمال التي أسندت إليه على مدار تلك الفترة، وبيان ما إذا كان قد ‏اختلس أو استولى على كمية من المستلزمات الطبية الخاصة بقسم الكلى الصناعي بمستشفى ‏المنزلة المركزي، أو سهل لغيره ذلك من عدمه.

 

وحددت المحكمة أنه في الحالة الأولى، تتولى اللجنة بيان كيفية حدوث ذلك وقيمته، ‏وبيان ما إذا كان ذلك الاختلاس أو الاستيلاء؛ قد ارتبط بجريمتي التزوير في محررات رسمية، ‏واستعمالها من عدمه، وإذا كان قد وقع تزوير بأي من أذون صرف تلك المستلزمات ‏الطبية، ودفاتر المخازن من عدمه.

 

كما يتم بيان القائم بالتزوير، والاستعمال ‏والأضرار التي لحقت بأموال ومصالح جهة عمله، وقيمتها إن وجدت، بالإضافة إلى بحث اعتراض الجهة ‏المبينة بمحضر 28/11/2021، من التقرير السابق تقديمه بالدعوى من لجنة الفحص، والمشكلة ‏بمعرفة النيابة العامة.‏

 

وصرحت المحكمة للخبراء المنتدبين، بالانتقال إلى أي جهة حكومية أو غير حكومية، للاطلاع على ما لديها ‏من مستندات خاصة بالدعوى، وقدرت المحكمة مبلغ 3 آلاف جنيه أمانة للخبراء، وحددت جلسة ‏‏28/12/2021 لنظر الدعوى في ‏حال السداد، وحتى يرد التقرير.

 

ويعاقب في القضية 6 متهمين، توفي منهم المدير المالي والإداري، بعد إصابته بأزمة قلبية.