السبت 18 مايو 2024

محافظ المنيا: تنظيم دورة تدريبية لوحدات حقوق الإنسان بالمراكز والمديريات

محافظ المنيا

محافظات2-12-2021 | 13:43

دار الهلال

قال أسامة القاضي محافظ المنيا إن وحدة حقوق الإنسان في المحافظة، تواصل تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات في إطار الاستراتيجية القومية لحقوق الإنسان التي من محاورها تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان، بهدف نشر الوعي الثقافي والفكري بكافة الجوانب بهدف تعزيز دور التنمية الشاملة لكافة المستويات الفكرية والثقافية.

وأضاف المحافظ - في بيان صحفي اليوم/الخميس/- أن الوحدة نظمت دورة تدريبية لوحدات حقوق الإنسان بالمراكز والمديريات بالتعاون مع مركز تدريب العاملين وتنمية مهاراتهم وتستمر لمدة يومين. 

وافتتح ياسر عبدالعزيز السكرتير العام المساعد للمحافظة فعاليات التدريب وأشاد بالجهود الفعالة والمثمرة لوحدة حقوق الإنسان بالمشاركة مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية التربية والتعليم.

ودعا عبدالعزيز إلى نقل خبرات التدريب إلى الكوادر الأخرى الموجودة عقب انتهاء التدريب وعودة المتدربين إلى أماكنهم في إطار المحور الرابع في الاستراتيجية وهي نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن التدريب يتضمن محاور متنوعة حول الجانب القانوني للإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وحقوق المرأة والاتفاقية الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى المواطنة وحقوق الإنسان.

الاكثر قراءة