الثلاثاء 30 ابريل 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة 3-12-2021.. حقيقة فرض ضرائب جديدة بسبب أزمة التضخم

مصلحة الضرائب

تحقيقات3-12-2021 | 13:35

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 3-12-2021، ومنها، تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال زيارته للمجر، مزرعة للإنتاج الحيواني، والتي تحتوي على 30 ألف رأس ماشية حلاب وتسمين وثنائية الغرض، ونفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن اعتزام الحكومة إضافة أعباء ضريبية جديدة على المواطنين خلال الفترة المقبلة تزامنا مع أزمة التضخم العالمية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تمويل صندوق التنمية المحلية 1129 مشروعا صغيرا ومتناهي الصغر، بإجمالي قروض حوالي 11 مليون جنيه إضافة إلى مشاركة المستفيدين ب 2 مليون جنيه لتصبح جملة استثمارات المشروعات 13 مليون جنيه، مشيرا إلى أن مشروعات الصندوق تنوعت ما بين الإنتاج الحيواني والداجني ومنافذ بيع المواد الغذائية وملابس ومفروشات وبيع أعلاف وأسمدة وغلال ولحوم بيضاء وصناعات بيئية ومنزلية ومنتجات ألبان وعسل نحل ومنتجاته.

وأوضح اللواء محمود شعراوي أن محافظة المنيا احتلت المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض الصندوق في تمويل المشروعات حيث نفذت 232 مشروعا باستثمارات 1.9 مليون جنيه، يليها محافظة الدقهلية بعدد مشروعات بلغ 138 مشروعا بإجمالي استثمارات 1.5 مليون جنيه، وسوهاج بـ111 مشروعا باستثمارات مليون جنيه، ثم الغربية بـ92 مشروعا بإجمالي استثمارت 900 ألف جنيه.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، توضيح السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج : "إننا حريصون على فتح آفاق التعاون بين علمائنا وخبرائنا ومختلف مؤسسات الدولة، وبشكل خاص في القطاع الصحي، للتغلب على تحديات جائحة كورونا، والمشاركة الفعّالة في خدمة أهلنا بالمحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية، ودعم المبادرات القومية التي تطلقها القيادة السياسية". 

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الهجرة اليوم، الدكتور شريف زعفران، رئيس المجلس الطبي بولاية تكساس الأمريكية، بحضور الدكتورة هبة والي رئيس الشركة القابضة للقاحات «فاكسيرا»، لبحث سبل إدماج الخبراء المصريين بالخارج في علاج قوائم الانتظار، إلى جانب بحث سبل التعاون في مجال تصنيع اللقاحات وتقنيات تطويرها وتوطين الصناعات الطبية، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفي إطار مبادرة "أصلك الطيب" وضمن المشروع القومي «حياة كريمة»، بحسب بيان اليوم الجمعة للوزارة.

وأشادت السفيرة نبيلة مكرم خلال اللقاء بدور المصريين بالخارج في مختلف المجالات، وحرصهم على دعم الدولة المصرية بما لديهم من علم وخبرة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن اعتزام الحكومة إضافة أعباء ضريبية جديدة على المواطنين خلال الفترة المقبلة تزامنا مع أزمة التضخم العالمية.

وأوضح المركز الإعلامي في بيان له اليوم أنه قام بالتواصل مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لإضافة أعباء ضريبية جديدة على المواطنين خلال الفترة المقبلة، وأنه لا توجد نية لإضافة أعباء ضريبية على المواطنين، كما أنه لا يتم فرض أي ضرائب جديدة إلا بقانون يوافق عليه مجلس النواب.

وشددت على أنه يتم تنفيذ خطة شاملة لتطوير المنظومة الضريبية، بما يضمن دعم جهود تهيئة بيئة ومناخ الأعمال، مع توسيع القاعدة الضريبية، دون الاعتماد على إضافة أعباء ضريبية جديدة على المواطنين، وذلك من خلال تبسيط الإجراءات وتوحيدها وفقا للمعايير الدولية، مع التوسع في الحلول التكنولوجية لتوفير أنظمة ضريبية إلكترونية، تسهم في تعظيم جهود دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، وحصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة، على النحو الذي يسهم في رفع كفاءة التحصيل الضريبي.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال زيارته للمجر، مزرعة للإنتاج الحيواني، والتي تحتوي على 30 ألف رأس ماشية حلاب وتسمين وثنائية الغرض.

وقد استمع وزير الزراعة، والوفد المرافق له، لعرض من المسئولين عن المزرعة وإمكانياتها، كما تفقدوا أقسام وعنابر الإنتاج والمحلب الآلي وعنابر ومبنى الولدات من السلالات المختلفة لأبقار الهولشتين فريزان المخصصة لإنتاج الألبان والسيمنتال ثنائية الغرض لإنتاج اللحوم والألبان وعجول ليموزين وسلالة الشاروليه المخصصة لإنتاج اللحم.

كما ناقش القصير مع المسئول عن المزرعة عددا من النقاط الفنية المتعلقة بتربية إكثار تلك السلالات، وطلب منه مساعدة الجانب المصري فنيا على تدريب العاملين بمراكز التلقيح الاصطناعي في مصر على التكنولوجيات الحديثة في هذا المجال ووافق المسئول على ذلك.

Dr.Randa
Dr.Radwa