الأحد 9 يونيو 2024

الجدل يتوسع في ٱزمة مباريات الٱهلي بكٱس العالم للٱندية

الاهلي

الهلال لايت 4-12-2021 | 13:26

إيمان علي

تصدّر كأس العالم للاندية اهتمامات المصريين، وهو ما ظهر من خلال قائمة مؤشرات محرك جوجل، حيث احتلت البطولة المركز الثاني في قائمة الأكثر بحثًا بأكثر من 5 آلاف عملية بحث خلال الساعات الماضية، وذلك بالتزامن مع الجدل الدائر حول أزمة النادي الأهلي مع توقيت البطولة.

وتتزامن بطولة كأس العالم للأندية توقيت بطولة أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون، ما تسبب في أزمة كبيرة للاعبي الأهلي خلال مونديال العالم.

وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية عن وقوع الأهلي مع مونتيري المكسكي، وذلك في لقاء الدور الثاني من البطولة، المقامة في شهر فبراير المقبل، بدولة الإمارات العربية المتحدة، ليتحدد مواعيد مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية.

وتحدد مواعيد مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية، والتي ستكون يوم 6 فبراير المقبل، أمام فريق مونتيري المكسيكي، وفي حالة نجاح الأحمر للدور في الفوز والتأهل للدور نصف النهائي بهذا اللقاء سيواجه فريق بالميراس البرازيلي يوم 9 فبراير.

ويكمل الأهلي مشواره في البطولة باللعب إما على المركز الثالث حالة الخسارة في الدور نصف النهائي أو النهائي حالة الفوز وذلك يوم يوم 12 فبراير.

بينما في حالة خسارة الأهلي للقاء مونتيري في لقاء الدور الثاني، سيلعب على أحد المركزين الخامس والسادس.

ومن جانبه، علق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق النادي الأهلي، على مشاركة فريقه في كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي، كما تحدث عن قرعة البطولة التي وضعت الأهلي في مواجهة مع مونتيري المكسيكي في الدور الثاني.

وقال موسيماني في تصريحات لشبكة «SABC» الجنوب إفريقية: «نعلم صعوبة مونتيري المكسيكي، الكرة في أمريكا الجنوبية والشمالية تتطور كل عام. نسعى للوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية ولا بد أن ننافس الكبار».

وتطرق موسيمانس للحديث عن تولي قيادة النادي الأهلي بقوله: «الأمر مختلف بين فترتي في جنوب إفريقيا وهنا في مصر، أقود فريق مرشح دائما للبطولات والجوائز، الأهلي ينافس فرق مثل برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد كأفضل نادي في العالم، والعام الماضي حصل على جائزة أكبر نادي في الشرق الأوسط ومرشح هذا العام».

وأضاف: «قمنا بعمل جيد الفترة الماضية وذلك بسبب دعم الخطيب رئيس النادي، وهو أسطورة النادي وشخص ذكي جدا».

وتابع: «في أخر سبع سنوات لم يفز الأهلي بألقاب دولية ونجحنا في حصد بطولة قيمة وحافظنا عليها للعام الثاني على التوالي ونأمل تحقيق اللقب الثالث على التوالي».

وأوضح: «الآن نشارك في كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي وننافس فرق قوية ونخوض منافسة كأس السوبر مجددا».

وواصل: «بالتأكيد سعيد للتواجد في كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي مع الأهلي والثالثة بالنسبة لي، العام الماضي كافحنا وحصدنا البرونزية في النهاية لقارة إفريقيا».