الخميس 16 مايو 2024

سبحان الخالق.. شباب يجلسون وأمامهم السحاب أعلى جبال السعودية (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 7-12-2021 | 00:58

إيمان علي

نشر المصور السعودي رشود الحارثي، مقاطع فيديو مبهرة، قام بالتقاطها لجلسة جمعت بين مجموعة الشباب فوق قمة جبال السودة بمدينة أبها، يوم الأحد، حيث ظهروا وكأنهم يجلسون مباشرة أمام السحاب، في لقطات بديعة أظهرت جمال المنطقة.

وفي الفيديوهات التي التقطها الحارثي ونشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ظهر الشباب وهم يجلسون في منطقة منبسطة أعلى جبال السودة السعودية، ويشربون الشاي وسط أجواء الطبيعة، في حين بدت السحب كثيفة تحت الجبل وتسير أمام أعينهم في مشهد بديع يسحر مرتاديه، ويجسد طبيعة جبال السودة الخلابة.

ويقع جبل السودة شمال غرب مدينة أبها جنوب المملكة العربية السعودية، ويعتبر من أعلى جبال المملكة على الإطلاق، إذ يبلغ ارتفاعه 3015م عن سطح البحر، ويكتسي الجبل بغابات كثيفة من أشجار العرعر التي تُعطيه منظراً جمالياً رائعاً.

أما عن سبب تسمية هذا الجبل بالجبل الأسود فلا يزال غامضاً حتى الآن حيث يعتبر لغزاً ولكن السكان المحليين يعتقدون أن الاسم جاء من أشجار الآرار الداكنة التي تنمو في جميع أنحاء الجبل بالإضافة للغيوم الداكنة التي تلوح في الأفق فوقه.

ويبعد جبل السودة 20 كم عن مدينة أبها المعروفة بالمدينة الضبابية التي تغيب عنها الشمس في تشبيه بليغ لها يشبه أوروبا ، إحدى المدن الواقعة على سلسلة جبال عسير، وتكسو جبال السودة أشجار العرعر الكثيفة، مكونة غابات الجبال الخضراء في سلسلة جبال عسير، وتعيش فيها أنواع مختلفة من الحياة الفطرية في تلك المرتفعات الجبلية.