الأحد 12 مايو 2024

هل يسري قرار عودة صلاة الجنازة على الزوايا؟ الأوقاف تجيب

الدكتور نوح العيسوي

دين ودنيا7-12-2021 | 00:11

قال الدكتور نوح العيسوي رئيس الادارة المركزية بوزارة الاوقاف، رداً على سؤال الاعلامية لميس الحديدي، حول عدم السماح لغير الملتزم بالاجراءات الاحترازية  بأداء الصلوات في المساجد إنه لا يمكن منع أحد من دخول المسجد حيث إن المساجد بها الكمامات والسجاد البلاستيك.


وتابع العيسوي، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"  قائلاً: "لو واحد معدي بالصدفة وعاوز يصلي صلاة الجنازة هياخد كمامة وهناك متوافر من الاحيتاطات من السجاد البلاستيك ما يكفي للوفاء باحتياجات المصلين لكن لا يمكننا منع أحد من أداء الصلاة".


وواصل: "هناك احتياطات  في كل المساجد من وزارة الأوقاف سواء من الكمامات أو السجاد البلاستيك سواء من الوزارة نفسها أو من أهل الخير، كما أوضح أن وزير الأوقاف عقد اليوم اجتماعاً موسعاً مع مديري المديريات لبحث سير العمل الدعوي من جهة ومن جهة أخرى التشديد على إتباع الإجراءات الاحترازية".


ورداً على سؤال هل لا زال مسموحاً بإقامة الموالد ؟ قال العيسوي: "مسموح لها بذات الإجراءات الاحترازية المتبعة والمنصوص عليها في قواعد الاوقاف المعممة للمديريات  في الجمهورية".

وحول الازدحام الذي شهده مولد الحسين مؤخرًا، قال : "طبقت فيه كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة في صلاة الجمعة وغيرها وكان هناك متابعة من الوزارة لسير  الأمور فيه .. والازدحام كان في الخارج في الشارع وليس داخل المسجد وكافة قيادات الأوقاف كانت داخل المسجد لمراقبة إنفاذ الإجراءات الاحترازية".

 

Dr.Radwa
Egypt Air