الأربعاء 29 مايو 2024

«يعقوب»: نحذر المستهلكين من الوقوع في فخ الإعلانات الوهمية

14-6-2017 | 11:28

ناشد جهاز حماية المستهلك في بيانه الصادر اليوم، جموع المستهلكين والمواطنين بضرورة توخى الحذر قبل الاشتراك في الإعلانات والعروض والمسابقات والجوائز التي يعلن عنها على صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت، وضرورة التأكد من مصداقيتها بالرجوع إلى الجهة أو الشركة مالكة العلامة التجارية لضمان عدم تعرضهم لحالات نصب أو سرقة لبياناتهم الشخصية.
 

وأعلن عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز قد رصد وجود إعلانين على صفحتين مختلفتين على أحد مواقع الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي http://lexxhom.blogspot.com.eg ، http://benzhom.blogspot.com.eg  يقوما بحث الأشخاص على كسب سيارات LEXUS,  MERCEDES بمناسبة شهر رمضان وأنه ليس على الشخص سوى القيام بخطوات بسيطة من خلال الدخول على الصفحة وإدخال البيانات الشخصية .


وقال “يعقوب” أنه قد تم التواصل مع ممثلي شركة مرسيدس بنز ايجيبت، وشركة تويوتا ايجيبت للاستفسار عن مدى صحة العرضين وتبعيتهما لهما ، وكانت المفاجأة بأن الشركتين قد نفتا وجود أية علاقة لها بهما .

وأضاف “يعقوب” أن إدارة تكنولوجيا المعلومات بالجهاز قد قامت بتتبع الموقع الذى يروج للعرض لمحاولة تحديد هويته ، وقد تبين أن هذا الموقع مسجل ببيانات شخص وهمى بالولايات المتحدة الأمريكية ، ولا علاقة له بالشركتين.