الثلاثاء 4 يونيو 2024

«تحيا مصر» و«تنمية المشروعات» يمولان المنافذ التموينية المتنقلة

14-6-2017 | 15:09

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز وقع مذكرة تفاهم الموقعة في إبريل من العام الماضي والتي تتضمن قيام صندوق تحيا مصر بتمويل شراء 200 سيارة مبردة (مزودة بثلاجة بسعة 5 أطنان).

وأكدت أن "إجمالي عدد الشركات التي تقدمت للمشاركة في هذا المشروع بلغ 136 شركة قامت 106 شركة باستيفاء كافة المستندات المطلوبة وتم إصدار الموافقات الائتمانية للشركات المتقدمة لإتاحة التمويل اللازم وتسليم السيارات ".

ويستهدف مشروع تمويل السيارات المبردة تنفيذ منظومة متكاملة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين خاصة في المحافظات الاكثر احتياجاً ويتم تنفيذه على مرحلتين، الأولى تتضمن تسليم 130 سيارة والمرحلة الثانية 70 سيارة.

وأوضح محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر أن قيام الصندوق بتمويل شراء 200 عربة مبردة وتوزيعها على الشباب بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتموين يأتي في إطار دور الصندوق التنموي والذي يستهدف المساهمة في توفير حياة كريمة للمواطن المصري وتخفيف حدة الأعباء الاقتصادية من خلال توفير السلع الغذائية بكافة المحافظات خاصة في القرى والمدن الأكثر احتياجًا.