الثلاثاء 14 مايو 2024

كوريا الجنوبية والدنمارك تتفقان على تعزيز التعاون الثنائي

كوريا الجنوبية

عرب وعالم8-12-2021 | 14:31

دار الهلال

قالت وزارة المحيطات ومصايد الأسماك الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء إن كوريا الجنوبية والدنمارك اتفقتا على تعزيز التعاون الثنائي في البحث والتطوير في المناطق القطبية.

ووقع وزير المحيطات ومصايد الأسماك الكوري مون سونج-هيوك ووزير التعليم العالي والعلوم الدنماركي جيسبر بيترسن مذكرة تفاهم بشأن التعاون في العلوم والتكنولوجيا في قضايا المناطق القطبية، وفقًا للوزارة.

وبموجب مذكرة التفاهم، تعهد البلدان بتبادل المعلومات وإطلاق مشاريع مشتركة حول مختلف القضايا في منطقتي القطب الشمالي والقطب الجنوبي ومشاركة البنية التحتية، بما في ذلك القواعد وقوارب تكسير الجليد والطائرات بدون طيار. وذكرت الوزارة أن الجانبين اتفقا أيضًا على إقامة قنوات اتصال لتبادل الآراء بشكل دوري.

وقالت الوزارة في بيان لها: "إن الدنمارك هي أحد شركائنا الرئيسيين في هذا المجال، وقمنا بتعميق التعاون فيما يتعلق بقضايا تغير المناخ وحوكمة القطب الشمالي".

وأضافت الوزارة أنه من المتوقع أن يكون التعاون الثنائي بمثابة خطوة ذات مغزى لتنفيذ "استراتيجية نشاط القطب الشمالي 2050"، وهي خطة كشفت كوريا الجنوبية النقاب عنها مؤخرًا للمساعدة في حماية النظام البيئي البحري في القطب الشمالي ومن أجل أن تصبح دولة رائدة من حيث إدارة القطب الشمالي بحلول عام 2050.

Dr.Radwa
Egypt Air