الخميس 23 مايو 2024

موقف يحبس الأنفاس.. شاب روسي يفاجأ بـ«دبين بنيين» على باب منزله (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 8-12-2021 | 23:40

إيمان علي

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو طريف وغريب أيضَا، يظهر رد فعل شاب بعد فوجئ بإثنين من الدببة البنية تنتظره على باب منزله، في موقف صعب يحبس الأنفاس.

وفي الفيديو الذي التقطته إحد كاميرات المراقبة لمنزل في روسيا، ظهر اثنين من الدببة وهما يتجولان خارج أسوار المنزل، وبعد لحظات خرج صاحب المنزول دون أن ينتبه إلى وجودهما، ولكن بعد لحظات، عاد الرجل مسرعًا وعلامات الذعر تسيطر عليه، حيث قام بإغلاق الباب بسرعة كبيرة، بينما انتظر الدبان في الخارج ينتظران الفرصة من أجل الهجوم عليه.

والدب البني هو نوع من الدببة، منتشر في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية. يُمكن أن يزن من 300 إلى 780 كغم، وأكبرالانواع حجماً من الدببة البنية هي دببة الكودياك، والتي تُنافس الدب القطبي كأكبر نوع في عائلة الدببة وكأكبر اللواحم المتمركزة على اليابسة.

بالرغم من أن انتشار الدببة البنية ضئيل، وقد واجهت انقراضات محلية، فهي ما زالت تُصنف كـ"غير مهددة بالانقراض" من قِبل اتحاد الحماية العالمي، وذلك بإجمالي أعدادها الذي يبلغ 200,000 تقريباً. والبلدان الرئيسية التي تنتشر فيها هي روسيا والولايات المتحدة (معظمها في ألاسكا) وكندا وجبال كربات (خصوصاً التي في رومانيا) وفنلندا حيث هي حيوان دولي. من الثلاثة أنواع الأكثر انتشاراً من الدببة، بما في ذلك الدببة القطبية والدببة السوداء الأمريكية، الدببة البنية هي الأكثر انتشاراً جغرافياً.