الجمعة 27 سبتمبر 2024

أهالى قرى الفيوم يصرخون من انقطاع المياه منذ بداية شهر رمضان

15-6-2017 | 11:32

شهدت قرية ابهيت الحجر التابعة لمركز سنورس، بالفيوم، أزمة طاحنة بسبب انقطاع مياه الشرب منذ أكثر من 18 يومًا على التوالي،  مما دفع الأهالي إلى إرسال مذكرات وشكاوى إلى رئيس مجلس مدينة سنورس، ورئيس شركة مياه الشرب، سعيًا لحل الأزمة وحفاظا على حياة المواطنين الذين يعانون من مرار العطش في ظل ارتفاع درجة الحرارة وصعوبة الجو، خاصة في شهر رمضان الحالي.

يقول أحد أهالى القرية، إن انقطاع المياه عن القرية سمة متكررة خلال العام، وتزداد في شهر رمضان وعيد الأضحى، مبينًا أن الكثير من الأهالي لا يستطيعون دخول الحمام بشكل طبيعي، بسبب عدم وجود مياه.

ويضيف أن الأهالي يقومون بغسل الأواني في المصارف الزراعية، مما يهدد حياتهم بالخطر.

 

ويقول اللواء هشام درة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، إن سبب انقطاع المياه عن العديد من قرى محافظة الفيوم يرجع إلى وجود عطل مفاجيء،  بمآخذ محطة مياه طامية، والتي قامت الشركة باستلامها من شركة المقاولون العرب، للقيام بأعمال رفع كفاءتها بواسطة شركة مياه الشرب بالقاهرة.

ويضيف درة، إن المشكلة في طريقها للحل، وذلك بعد أن تقوم شركة القاهرة بالتعاون مع شركة الفيوم،  بالدفع بأطقم لإصلاح الطلمبات العاطلة بالمأخذ على وجه السرعة، مؤكداً سيتم  صدور أمر التوريد الخاص باستيراد الطلمبات الجديدة للمأخذ وطلمبات المياه المرشحة خلال ثلاثة أشهر.