الأربعاء 15 مايو 2024

موظفو «إيرو سبورت» يهددون بالاعتصام بسبب العلاوة

15-6-2017 | 12:20

هدد العشرات من الموظفين في نادي «إيرو سبورت» في مطار القاهرة الدولي بالاعتصام داخل مقر النادي، بسبب رفض الإدارة صرف العلاوة الخاصة بالدولة بأثر رجعي، على شاكلة الوزارات والمصالح والمؤسسات.

وطالب الموظفون بالاجتماع مع قيادات الشركة التابع لها النادي، لتحديد العلاوة قبل بدء إجازة عيد الفطر المبارك، خلال تظاهرهم أمام مقر الإدارة، في انتظار الرد عليهم .

ومن جهته، قال اللواء طارق زكي رئيس مجلس إدارة النادي، إن الشركة تتبع قانون الاستثمار، ولا تندرج عليها العلاوة الخاصة بالدولة وفقا للقانون، وأضاف: «مع ذلك تمت مراعاة البعد الاجتماعي وارتفاع الأسعار وعقدنا اجتماعاً، تضمن الموافقة على صرف علاوة 100 جنيه قبل عيد الفطر للعاملين ، لكن دون أثر رجعي على الشهور الماضية».

وأوضح في تصريحات صحفية، أن هناك قوانين ولوائح تحكم الشركة والنادي، والجميع ملتزمو بها منعا للتعرض المساءلة القانونية، وأشار إلى أنه خلال فبراير الماضي تمت زيادة الحوافز بنسبة ‎‎%‎100‎ لجميع العاملين، وهو ما لم يتم تطبيقه على شركات كثيرة في قطاع الطيران المدني، بسبب اختلاف القوانين .

وتابع: «سأجتمع ومجلس إدارة الشركة مع العاملين للإجابة على كل استفساراتهم، وتوضيح الأمور المالية التي يتبعها النادي وفقا لقوانين الاستثمار».

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air