الأحد 19 مايو 2024

مصدر بالكهرباء يكشف شروط تركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة

5-2-2017 | 13:07

حددت وزارة الكهرباء، الضوابط الجديدة لضم المبانى الموجودة على الأراضى الزراعية وتوصيل التيار الكهربائى لها.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء، لـ«الهلال اليوم»، إن «شروط الموافقة على توصيل العداد الكودي للمبنى المخالفة والعشوائية، تتمثل في ألا يكون المبنى على أراضٍ أثرية، أو بحرم الطريق».

وتابع، أن من بين الشروط، ألا تكون الأرض ملك للدولة، أو يكون المبنى مخالفًا لشروط الطيران المدنى، أو المسافات الآمنة.

وعن الأوراق المطلوبة لتقديم طلب تركيب عداد كودى، قال إنها «صورة البطاقة الشخصية، وعقد ملكية العقار، ووصل كهرباء حديث لأحد العقارات أو الشقق المجاورة، و50 جنيهًا».

وأشار المصدر إلى أنه «بعد تقديم الطلب تتحرك لجنة معاينة للمكان المراد تركيب العداد الكودى به، وتحدد قيمة المقايسة، ويسدد المواطن قيمة المقايسة بالإضافة لثمن العداد، ليتم تركيب العداد».

وأصدر رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، قراراً نشرته الجريدة الرسمية للدولة الخميس الماضى، يتضمن السماح بتركيب عدادات كهرباء ومياه مؤقتة للمبانى المخالفة بالبناء على الأراضى الزراعية، منعاً لسرقة المياه أو التيار الكهربائى.

 

 

وأضاف رئيس الوزراء، أن الشركات والجهات لها في سبيل محاسبة المخالفين عن استهلاكهم غير القانوني، استخدام ما تراه من وسائل فنية عن طريق تركيب عدادات كودية مؤقته لحين تقنين وضع هذه المنشآت والمباني أو تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية الصادرة بشأنها ودون أن يرتب ذلك أي حقوق قانونية للمخالفين.