الخميس 26 سبتمبر 2024

القوى العاملة تنجح في تسوية مستحقات أحد العمال المصريين بإيطاليا

17-6-2017 | 11:41

 أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو- نجح فى تسوية الخلافات العمالية مع أحد أصحاب الأعمال بإيطاليا، لصرف مستحقات عامل مصري متأخرة منذ عام، بلغت إجمالها مبلغ 3500 يورو، أي ما يوازي حوالي  70000 جنيه.

    وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالي بميلانو بمتابعة مشكلة المواطن (م.ع.أ.ش) من بلبيس محافظة الشرقية ويعمل في مجال المعمار، فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

    وقال "سعفان": إنه تلقى تقريرا عاجلا من المستشار العمالى بميلانو عزت عمران، أكد فيه أن المكتب تواصل  مع صاحب العمل لحل المشكلة وديا بعد أن وصلت الخلافات بين الطرفين إلى تحرير محاضر متبادلة في أقسام الشرطة ، وأنه على مدار شهر بالكامل تم التواصل والتوسط بالاتفاق الودي بين الطرفين،  وبناءً عليه حصل العامل على مبلغ 3500 يورو منها  1000 يورو نقدا، و2500 يورو بشيك.

    وأضاف تقرير مكتب التمثيل العمالي ، أنه بناء على توجيهات السفير  أحمد شاهين القنصل العام بميلانو ، اصطحب المستشار العمالي العامل وصاحب العمل إلى قسم الشرطة للتنازل المتبادل عن المحاضر.