الأربعاء 15 مايو 2024

غادة والي توقع مذكرة تفاهم مع رابطة الفرنسيين وشركة توتال

18-6-2017 | 11:58

وقعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، مذكرة تفاهم اليوم الأحد، مع رابطة الفرنسيين في مصر وشركة توتال إيجيبت ومحافظة أسيوط، للتعاون في حفر بئر مياة في محافظة أسيوط بمنطقة البداري قرية منشأة البداري بتكلفة تقدر بنصف مليون جنيه من تبرعات الجالية الفرنسية في مصر.

وأكدت “والي” خلال مراسم التوقيع أن هذا المشروع يندرج تحت سلسة من المشاريع التي من شأنها تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين في المجتمعات المحلية خاصة في المناطق وللفئات الأولى بالرعاية..مشيرة الى أن هذه القرية تعد واحدة من القرى المصرية التي يعاني عدد كبير من أهلها نقصًا في المياة العذبة، حيث سيوفر هذا البئر المياه التي يحتاج إليها سكان هذه المنطقة.

وقالت أن محافظة أسيوط ستقوم بتوفير الموقع المناسب الذي سوف يتم حفر البئر فيه في حين تقوم شركة توتال ايجيبت بالإشراف الفني وإعداد وتنفيذ المشروع من خلال التمويل اللازم الذي تقدمه رابطة الفرنسيين- UFE- وهي منظمة غير هادفة للربح وذات نفع عام وتعد هذه المذكرة سارية حتى نهاية ديسمبر2017 .

وحضر التوقيع اندريه باران السفير الفرنسي في القاهرة والذي حرص أن يكون ذلك هو آخر حدث يحضره قبل مغادرته القاهرة نظرًا لانتهاء فترة عمله، كما حضرت التوقيع ريجين براتو رئيس رابطة الفرنسيين وجون باسكال كليمونصوا رئيس شركة توتال إيجيبت.


 

    Dr.Radwa
    Egypt Air