الأحد 16 يونيو 2024

شعر بالملل.. دب باندا يقفز من فوق سور حديقة حيوان في الصين (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 16-12-2021 | 23:44

إيمان علي

في واقعة طريفة، وثّق مقطع فيديو تم تداوله بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لحظة نجاح دب باندا في الهروب من حظيرته الموجودة في حديقة حيوان في الصين.

وفي الفيديو، الذي صوره أحد زوار حديقة الحيوان في الصين، ظهر حيوان الباندا الذي يبدو أنه سئم من الحياة في حظيرته، وهو يقفز من فوق السور، في مشهد غريب جعل الجميع يتابعونه لمعرفة ما يحدث.

وتعد هذه ليست الحالة الوحيدة لهروب حيوان الباندا، ففي العام الماضي حاول باندا صغير أن يهرب من القفص المخصص له في حديقة حيوان بمدينة كوبنهاجن بالدنمارك، بعدما شعر بالملل بسبب قيود الحركة المفروضة لاحتواء انتشار فيروس «كورونا» المستجد.

والتقطت كاميرات المراقبة الباندا الصغير وهو يغادر قفصه، ويتسلل تحت السياج الكهربائي ويتجول داخل حديقة الحيوان المغلقة، حتى لاحظ أحد العمال وجوده واستدعى الفريق الأمني.

 وقال الناطق باسم حديقة الحيوان، جيكوب هويك: «لاحظ أحد العاملين الباندا ليستدعي الفريق الأمني.. وبعدها قام الطبيب البيطري بالحديقة بتخدير الباندا وإعادته إلى مسكنه».

 وقال بانغت هولست من الحديقة، في بيان، إن «الإجراءات الأمنية حول مسكن الباندا سيتم التدقيق فيها بحرص للتأكد من عدم تكرار هذه الواقعة».