الجمعة 17 مايو 2024

وزارة النفط العراقية تعلن حفر بئر جديدة في ميسان

ابار نفط

اقتصاد18-12-2021 | 20:37

سناء مصطفي

كشفت، وزارة النفط العراقية، اليوم السبت، عن حفر بئر نفطية جديدة في حقل العمارة بمحافظة ميسان.

وقال باسم عبد الكريم، مدير عام شركة الحفر العراقية -إحدى شركات وزارة النفط-، وفقًا لوكالة الأنباء العراقية، أنه تم البدء اليوم السبت، في عمليا حفر البئر النفطية «عمارة/ 19»، في حقل العمارة، لصالح شركة نفط ميسان، موضحًا أن عمليات الحفر تمت باستخدام جهاز الحفر« IDC 23»، ذي القدرة والعمق المخطط له لحفر البئر.

وأشار «عبدالكريم»، إلى أن البئر تقع ضمن تكوين المشرف، حيث تقوم الشركة بتنفيذ عمليات الحفر ضمن العقد المبرم بين الشركة والجهات المعنية في شركة نفط ميسان، وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم السبت، أن صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة انخفضت بأكثر من 88 %، لتصل إلى 29 ألف برميل يوميًا، كمتوسط خلال الأسبوع الماضي بانخفاض عن الأسبوع الذي سبقه، الذي بلغ متوسط الصادرات العراقية فيه 248 ألف برميل يوميًا.

 وقالت الإدارة الأمريكية، إن متوسط الاستيرادات من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من 9 دول بلغت 5.869 مليون برميل يوميًا، مرتفعة بمقدار 57 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه، والذي بلغ 5.812 مليون برميل يوميًا.

وأشارت إدارة المعلومات، إلى أن أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي، جاءت من كندا، بمعدل بلغ 3,879 مليون برميل يوميًا، تليها المكسيك بمعدل 569 ألف برميل يوميًا، فالسعودية بمعدل 463 ألف برميل يوميًا، ثم الإكوادور بمعدل 265 ألف برميل يوميًا، ثم كولومبيا بمعدل 232 ألف برميل يوميًا.

ووفقًا للإدارة، فإن كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من نيجيريا، بلغت معدل 217 ألف برميل يوميًا، تليها روسيا بمعدل 107 ألف برميل يوميًا، ثم جاءت ترينيداد وتوباغو بـ 51 ألف برميل يوميًا.