الأحد 2 يونيو 2024

المرايا لديكور بيتك حكاية

20-6-2017 | 20:28

بلمسات : د.عبير بشر

لا يخلو منزل من واحدة أو أكثر من المرايا، التى قد يقتصر استخدامها فى بعض الأحيان على الاستخدام الشخصى، لكن هل تعلمين عزيزتى حواء أنه يمكنك توظيف المرآة لإضفاء لمسة جمالية على ديكور المنزل أو إعطاء انطباع باتساع الغرف ضيقة المساحة، بالإضافة إلى تعزيز الإضاءة داخل منزلك.

فى السطور التالية نقدم لك بعض النصائح للاستفادة من المرايا فى إضفاء لمسة مميزة على ديكورات غرف منزلك..

- يمكن للمرآة أن تصبح النقطة المركزية فى أى حجرة داخل منزلك، ليس ضروريا أن تكون كبيرةفمرآة صغيرة بإطار مذهب يمكن أن تثير للاهتمام وتأسر الأنظار.

- يعتمد مصممو الديكورات على المرايا بشكل أساسى فى توسيع الحجرات الضيقة، فقط كل ما يلزمك التأكد أنها تعكس منظرا جميلا،كما تعد مصدرا لتقوية الإضاءة ما يمنح المكان إشراقا طبيعيا لا يكلفك الكثيرخاصة فى ظل ارتفاع أسعار الكهرباء.

- المرايا الحائطية لها حضور طاغ فى المكان لا يمكن تحقيقه بتوظيف أى عناصر أخرى من الديكوروقد تكون بمثابة وحدات فنية تزين حائطا بعينه فى منزلك، ويمكنك تحقيق ذلك بتعليق مجموعة من المرايا المختلفة الحجم والإطارات أو بتكرار مجموعة متماثلة فى شكل تنسيقى جميل.

- إذا كان لديك مرآة أثرية توارثتيها عن أجدادك يمكنك توظيفها بشكل أنيق يبرزها فى مدخل البيت وتكون خلفية جميلة لدولاب الاحذية.

- فى حمامك الرئيسى يمكن توظيف المرايا عن طريق كسوة جميع الحوائط بها بما فى ذلك وحدات التخزين لإخفائها ومنحك إحساسا بالاتساع وتقوية الإضاءة التى تحتاجين إليها.

- إذا كنت من محبى الحوائط الخشبية يمكن استخدام الخشب المفرغ مع خلفية من المرايا لتمنحك تفردا وأناقة.

- يمكن للمرآة أن تعلو منطقة الدفاية، سواء كانت واحدة للسقف أو تشكيل من أربع مرايا مستديرة.

- فى حمام الضيوف اهتمى بوضع مرآة فريدة الطراز عريقة تعطى انطباعا بأصالة وتميز منزلك.

- يمكن للمرايا أن تكسو حائطا كاملا خلف سرير حجرة نومك لتمنحك إحساسا بالاتساع والجمال، ويمكن أن تكون على هيئة تشكيل فنى لمزيد من الأناقة.