الجمعة 17 مايو 2024

جدار رملي عملاق يغطّي أستراليا بسبب عاصفة سرعتها 109 كيلومترات (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 23-12-2021 | 22:19

إيمان علي

أظهر مقطع فيديو تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مشهدًا مهيبًا للحظة وصول عاصفة ترابية ضخمة إلى شمال غرب كوينزلاند، في أستراليا.

وأظهر الفيديو، عاصفة حمراء داكنة في المقدمة ذات أبعاد توراتية تجتاح السهول القاحلة الشاسعة، في مشهد مهيب يظهر وكأن هناك جدار رملي كبير يتحرك في الأجواء.

وصلت سرعة الرياح إلى 109 كيلومترات في الساعة (ما يقرب من 68 ميلاً في الساعة) حيث انحدرت جبهة الطقس العملاقة في المراكز السكانية النائية. تشير التقارير إلى أن بعض السكان المحليين قد فوجئوا بالمشهد المرعب بالتأكيد واندفعوا لإغلاق أبوابهم.

وأوضحت هيلين كيركوب، خبيرة الطقس في مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي، إن العاصفة الترابية كانت نتيجة سلسلة من العواصف الرعدية في المنطقة، امتدت أكثر من 100 كيلومتر، وقالت "نظرًا لوجود سلسلة من العواصف، كان لدينا جبهة عاصفة من كل تدفقات الهواء البارد التي تعمل معًا. لذلك، كان السكان قد عانوا من العاصفة الترابية، ثم العواصف الرعدية التي أعقبت ذلك،”.

أكد عالم الأرصاد الجوية أن المنطقة يمكن أن تشهد المزيد من العواصف الترابية طوال الصيف. المنطقة معرضة لصيف شديد الحرارة. من المتوقع أن تظل درجة الحرارة اليومية المرتفعة فوق 40 درجة مئوية في بوليا في المستقبل المنظور.

قال سكان محليون لشبكة ABC News الأسترالية إن عاصفة الأحد كانت الأكبر التي شهدوها منذ سنوات. يبدو أن العاصفة قد أثرت على مساحة شاسعة من الأرض، مع مستوطنات جبل عيسى وبوليا المنكوبة الواقعة على بعد حوالي 250 كيلومترًا.