الأحد 19 مايو 2024

شعراوي: إنفاق 54 مليار جنيه وتنفيذ 964 مشروعا بقنا وسوهاج خلال 7 سنوات

وزير التنمية المحلية

أخبار25-12-2021 | 11:28

حامد محمود

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن استراتيجية تنمية الصعيد ارتكزت على محورين أساسيين الأول تحسين البنية الأساسية وتطوير نظم العمل.

وأضاف في كلمته خلال افتتاح الرئيس السيسي، سلسلة من المشروعات القومية بمحافظة قنا، أنه تم ضح استثمارات تقدر بـ 53.6 مليار جنيه في محافظات الصعيد.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ 964 مشروعا في قطاع الطرق المحلية والنقل بمحافظتي قنا وسوهاج بتكلفة 2.1 مليار جنيه.

وقال وزير التنمية المحلية، إنه تم إنفاق 54 مليار جنيه في برامج التنمية المحلية منذ العام 2014 حتى الآن، كما أكد أن القيادة السياسية اهتمت بتنمية الصعيد للقضاء على الفقر والبطالة في هذا الاقليم المهم من أرض مصر.

وأشار إلى أن هذه البرامج تتخلص في 10 برامج نصيب الخمس الأساسية من هذا المبلغ 30 مليار جنيه وفي مقدمتها مشروعي رصف الطرق وتحسين البيئة. 

وأفاد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح صباح اليوم من محافظة قنا سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن افتتاحات المشروعات القومية اليوم تأتي ضمن فعاليات "أسبوع الصعيد" في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف، تتضمن الافتتاحات عددا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق لا سيما المحاور العرضية على نهر النيل.