الأربعاء 15 مايو 2024

توقعات بوصول إنتاج النفط الروسي إلى 11.2 مليون برميل يوميًا في 2023

نائب الرئيس الروسي

اقتصاد26-12-2021 | 11:44

سناء مصطفي

توقع اليوم الاحد ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي زيادة إنتاج النفط ومكثفات الغاز في روسيا في 2022 و2023، مؤكدا أن إنتاج النفط الروسي سيعود إلى مستويات ما قبل الجائحة في أبريل ومايو القادمين .. كما توقع نائب رئيس الوزراء الروسي، أن يصل إنتاج النفط الروسي إلى 540-560 مليون طن (10.8-11.2 مليون برميل يوميا).

 

كما إنخفضت أسعار النفط بختام تعاملات الأسبوع، وسط تداولات محدودة خلال عطلة عيد الميلاد بعد ارتفاعها لثلاثة أيام، لكن الخام لا يزال يتجه صوب تسجيل مكاسب أسبوعية، في حين تركز السوق على الخطوات المقبلة لمجموعة أوبك+ وتأثير المتحور أوميكرون. وإنخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بما يزيد عن 1% دون 76 دولاراً للبرميل، بعد مكاسب بـ 2.1% في الجلسة السابقة.

 

ولا يزال الخام بصدد تسجيل زيادة أسبوعية بنحو4% وإنخفضت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا بأكثر من 20٪ يوم الخميس الماضي حيث اجتذب الارتفاع المحموم هذا العام أسطولًا من الشحنات الأمريكية، وفقا لوكالة بلومبرج.. وتتجه 10 سفن على الأقل إلى أوروبا ، وفقًا لبيانات تتبع السفن التي جمعتها بلومبرج. يبدو أن 20 سفينة أخرى تعبر المحيط الأطلسي.

 

وارتفعت أسعار الغاز الطبيعي فى أوروبا أكثر من ستة أضعاف هذا العام حيث قلصت روسيا الإمدادات في الوقت الذي أعادت فيه الاقتصادات المتضررة من الوباء فتح أبوابها ، مما عزز الطلب كما ساهم التأخير في أعمال الصيانة وانقطاع محطات الكهرباء في هذا المسيرة. الأسعار في أوروبا أعلى 13 مرة من نظيرتها في الولايات المتحدة ويتم تداول السوق أيضًا بعلاوة نادرة في آسيا ، مما يجعل القارة وجهة رئيسية للغاز الطبيعي المسال. كماإنخفضت أسعار الغاز الطبيعي فى أوروبا مع تحول توقعات الطقس في شمال غرب أوروبا إلى اعتدال ، مع توقع ارتفاع درجات الحرارة فوق المعايير الموسمية خلال الأسبوع الحالي

Dr.Radwa
Egypt Air