السبت 18 مايو 2024

نائب رئيس جامعة الإسكندرية يؤكد استحداث برامج بينية جديدة للارتقاء في التصنيفات العالمية

جامعة الإسكندرية

محافظات26-12-2021 | 17:19

دار الهلال

أكد الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة تستهدف استحداث برامج بينية جديدة لما لها من أهمية قصوى في الارتقاء بتصنيف الجامعة في كافة التصنيفات العالمية.

وأشار - خلال ترؤسه لاجتماع مجلس الدراسات العليا والبحوث اليوم الأحد - إلى أن الجامعة تسعى لإنشاء تلك البرامج في مراحل البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا، بهدف مواكبة تطورات نظم الدراسة في الجامعات العالمية في الذكاء الاصطناعي وغيرها من البرامج الأخرى فضلا عن تحقيق متطلبات سوق العمل الحديثة.

وقال إن فكرة البرامج الدراسية البينية تقوم على الجمع بين أكثر من تخصص في البرنامج الدراسي الواحد بما يضيف للخريج مهارات إضافية وتتطابق مع متطلبات الوظائف المستحدثة حاليا، موضحًا ان هذه البرامج تعمل على إزالة الحواجز بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي في سوق العمل التي طالما عاني من الخريجون في الماضي. 

ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعات القادسية، وساوث ويست الطبية بالصين، والإسراء بالمملكة الأردنية الهاشمية، ومارينجا بالبرازيل، وتلعفر وكربلاء بالعراق، واتفاقية التعاون الإطارية بين جامعة الإسكندرية كلية الحقوق وجامعة تولوز الفرنسية كلية الحقوق.

الاكثر قراءة