الإثنين 1 يوليو 2024

تيار الغد السوري يلتقي لافروف في موسكو

22-6-2017 | 13:50

التقى وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف، اليوم، أحمد الجربا رئيس تيار الغد السورى في العاصمة الروسية موسكو، حيث ناقش الجانبان سبل دعم الجهود الرامية لحوار سوري سوري بين النظام والمعارضة وصولا لحل للأمة التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من 6 سنوات.

ورحب سيرجى لافروف برئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا، مشيدا بجهوده خلال جميع مراحل الأزمة السورية، وخصوصا جهوده الرامية لدعم توحيد المعارضة على أسس ومبادئ وطنية بهدف إيجاد حل في سوريا.

وأشار لافروف إلى أن موسكو تدعم أي جهد من شأنه إطلاق الحوار السوري السوري في أسرع وقت ممكن عن طريق تفعيل إطار مباحثات أستانة، وكذلك عن طريق دعم الجهود الأممية في إطار مفاوضات جنيف وتحويل الصراع بين الحكومة والمعارضة المسلحة إلى التعاون في مجال محاربة الإرهاب.

من جهته، أكد أحمد الجربا رئيس تيار الغد السوري أنهم حضروا إلى موسكو للاطلاع على من المسؤولين الروس على تفاصيل ما تم من اتفاقات في أستانة، بخصوص وقف إطلاق النار ومناطق خفض التصعيد، وسبل التعاون ودعم هذه الجهود التي تصب في صالح إيجاد حل في سوريا، وكذلك مناقشة الجهود المتعثرة في جنيف معربا عن أمله أن تكون هناك حلول خلاقة للدفع باتجاه الحل السياسي ومكافحة الإرهاب.

وتابع: «نعتقد أنه يجب أن يكون هناك حوار سوري سوري بين الموالاة والمعارضة وكل القوى لإيجاد حل، ودور روسيا مهم جدا في هذا الإطار، ونحن دائما في رهان على الدور الروسي».