السبت 18 مايو 2024

بالفيديو.. رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان: سعر التذكرة 5 جنيهات

24-6-2017 | 12:08

أكد الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن الجمهور سيلاحظ التطوير في حديقة الحيوان، لافتًا إلى أن سعر تذكرة الدخول للحديقة لا يزال 5 جنيهات للفرد، كما أنه تم منع الإجازات والراحات للعمال.

 

وقال رجائي – خلال لقائه مع فضائية "إكسترا نيوز" اليوم - إن عدد زوار الحديقة في شم النسيم وصل إلى 84 ألف زائر، وهو عدد لم يحدث في تاريخ حدائق الحيوان، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح الحديقة في الثامنة صباحًا وغلقها في السادسة مساءً.

 

وأضاف أن حديقة الحيوان تشهد كثافة كبيرة في الأعياد والمناسبات، لافتًا إلى أن هناك خطة للنهوض بحدائق الحيوان، تعتمد على محورين الأول ما يخص الحيوانات وطريقة عرضها واستكمال أي حيوانات غير موجودة، والمحور الثاني هو خدمات الجمهور والنظافة.

 

ودعا رجائي الجمهور لزيارة متحف المحنطات الحيوانية داخل حديقة الحيوان، مؤكدا أنه أكبر متحف في الشرق الأوسط، ويعد من أغنى متاحف العالم في قيمة المحنطات التي يحويها، مُشيرًا إلى أن قيمة تذكرة المتحف 10 جنيهات.

 

وأشار إلى أن المتحف ظل مغلقا لمدة 18 عاما، وكانت جميع المحنطات الموجودة بها موضوعة في المخازن تحت رعاية وزارة الآثار، موضحا أن القوات المسلحة تولت إنشاء وتطوير المتحف واستحداث أساليب جديدة في عرض المحنطات، مُشيرًا إلى أن هذا المتحف زاره الكثير من رؤساء الدول والوزراء.

    الاكثر قراءة