السبت 4 مايو 2024

خبير تنمية محلية : لا توجد بقعة مهمشة في مصر الآن

الدكتور عبد الحميد يحيى

أخبار29-12-2021 | 15:39

إسراء خالد

قال الدكتور عبد الحميد يحيى، أستاذ الإدارة وخبير التنمية المحلية، إن تنمية الصعيد وتطويره كامن بفكر الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الجمهورية عام 2014، والذي تبلور من خلال المبادرة القومية «حياة الكريمة»، والتي تستهدف النهوض بـ4750 قرية في جميع أنحاء الجمهورية بجانبيها القبلي والبحري.

وأوضح عبد الحميد، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن الرئيس السيسي عمل على تنمية الصعيد على مراحل شملت كافة محافظاته، بينها أسوان والتي تقع في أقصى الصعيد، إذ أكد الرئيس السيسي أنها تكمن بالقلب والوجدان، وأنها قطعة عزيزة علينا، نظرًا لاحتوائها على الآثار والسد العالي، والمناطق السياحية، وغيرها من الثروات.

وشدد على أن أسبوع الصعيد كان زاخرًا بالافتتاحات، والذي تم اختتامه بزيارة الرئيس السيسي لمدينة أسوان الجديدة، وقضاءه بها وقتًا طويلًا، منوهًا إلى أن أسبوع الصعيد خير مثال على أن التنمية هى تنمية شاملة لا تقتصر على مدن القناة والوجه البحري فقط، إذ كان هناك اعتقاد سائد من قبل حول أن صعيد مصر مهمش، ولكن الآن لم يعد هناك بقعة في مصر مهمشة، فكافة ربوع مصر طالتها التنمية على مختلف مستوياتها.

وأعرب خبير التنمية المحلية عن استجابة الرئيس السيسي الدائمة لمطالب المواطنين وتشجيعهم، والذي ظهر خلال افتتاحات أسوان الجديدة، إذ طالبت مجموعة من النساء القائمات على أعمال الأشغال اليدوية الصغيرة الخاصة بأسوان، بأن يتم إقامة معرضًا لعرض تلك المنتجات، فوجه الرئيس السيسي الوزارات المعنية بذلك على الفور بتلبية مطالبهن ودعمهن؛ مما يعكس اهتمام الرئيس بدعم كافة المواطنين انطلاقًا من كونه أبًا لجميع المصريين.

أسبوع الصعيد

يشار إلى أن الأسبوع الماضي الممتد من يوم الأربعاء 22 ديسمبر، وحتى الثلاثاء 28 من الشهر ذاته، شهد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من المشروعات التنموية بصعيد مصر، وذلك إيمانًا من الدولة بضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية، وأن تشمل التنمية كافة ربوع مصر.

واختتم الرئيس السيسي أسبوع الصعيد أمس الثلاثاء، معبرًا عن سعادته الشديدة، قائلًا: «كان جميل أوي، واللي شفناه بيقول إننا خدنا خطوة من ألف خطوة، وبعاهدكم إننا نفضل نشتغل ونشتغل لحد ما نغير الواقع اللي إحنا فيه».

أقرأ أيضًا:

مشروعات تنموية بكافة القطاعات .. حصاد أسبوع الصعيد

بعد توجيه الرئيس بتنفيذها في أسوان .. هذه ملامح فكرة «الهوية البصرية»

Dr.Randa
Dr.Radwa