الخميس 23 مايو 2024

غدًا .. عرض الفيلم القصير «توك توك» في سينما الحضارة بدار الأوبرا

فيلم توك توك

فن29-12-2021 | 17:59

همت مصطفى

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة للفيلم القصير، عرض فيلم "توك توك " للمخرج محمد خضر، في سينما الحضارة بدار الأوبرا، في التاسعة  مساء غدٍ الخميس.

وشارك فيلم "توك توك "  بالدورة الأخيرة لمهرجان القاهرة للفيلم القصير، الأسبوع الماضي، وفازت الفنانة "إلهام وجدى"  بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم .

وشارك الفيلم من قبل في العديد من المهرجانات المحلية والدولية، وفاز بجائزة أفضل فيلم روائي قصير في مهرجان پان أفريكان السينمائي الدولي بدورته الـ 29، في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو من المهرجانات العالمية المؤهلة للمنافسة على جوائز الأوسكار.

توك توك.. فيلم مصرى يجوب المهرجانات العالمية | مبتدا

فيلم "توك توك"مستوحى من قصة حقيقية  لإحدى الغارمات  المصريات وتدور أحداثه حول الفتاة "ولاء" التي تحاول توفير دخل لعائلتها بعد أن رحل زوجها وهاجر لخارج البلاد بطريقة غير شرعية، وتجبرها الظروف على العمل كسائقة "توك توك"، تحاصرها الكثير من المشكلات وتواجه سلبيات المجتمع من عنف وتحرش وسيطرة الذكور على سوق التكاتك.

والفيلم من بطولة إلهام وجدي، أشرف مهدي، محمد خميس، ندى أكرم، عمر راشد، ماري جرجس، منتج فني: يحيى الغريب، موسيقى تصويرية: سيف الدين هلال، إنتاج: رامي يعقوب، شيرين علاء ومحمد خضر، شاركه في التأليف شريف عبد الهادي، ومن إخراج وتصوير ومونتاج: محمد خضر.

الجدير بالذكر أن مهرجان القاهرة للفيلم القصير الدورة الثالثة  أقيم  في الفترة من 21 إلى 25 ديسمبر 2021 بسينما مركز الإبداع الفني وسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية وكانت جميع العروض مجانية الدخول بأسبقية الحضور بأيام المهرجان ويواصل المهرجا خلال هذا الأسبوع إعادة أفلام المهرجان للجمهور.

توك توك» المصري يفوز بجائزة أفضل فيلم للمرأة بمهرجان البحرين السينمائي -  بوابة الأهرام