الثلاثاء 7 مايو 2024

محافظ البحر الأحمر يعلن إنشاء كليات جديدة بالغردقة

محافظ البحر الأحمر

محافظات29-12-2021 | 18:15

عمرو فارس

أعلن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، أنه جار إنشاء كلية السياحة والفنادق على مساحة 15 ألف متر، بتكلفة إجمالية قدرها 270 مليون جنيه، واعتماد الرسوم المعمارية لكلية العلوم، وتشمل قسم لعلوم البحار والمصائد، وإعداد الرسوم المعمارية لكلية هندسة الطاقة والتعدين.

وأشار إلى أن كليات القطاع الطبي هي المرحلة التالية بجامعة الغردقة الواعدة، جاء ذلك خلال لقاء محافظ البحر الأحمر، مع الدكتور محفوظ عبد الستار، لمناقشة خطة التوسع المستقبلية للجامعة. 

وأوضح الدكتور محفوظ عبد الستار نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الغردقة، أن اللواء عمرو حنفي، أكد توفير الدعم المالي الكامل للجامعة، كما وجه بالإسراع في الانتهاء من الثلاث كليات، والبدء بكليات القطاع الطبي في الجامعة.

وأضاف "محفوظ" أنه تمت الموافقة على المخطط العمراني للجامعة، ويقام على مساحة 500 فدان يتم تنفيذه على 3 مراحل متتالية.

وأكد محافظ البحر الأحمر أنه طبقًا لتوجه القيادة السياسية في دعم وتطوير قطاع التعليم العالي، ودعم جميع المحافظات بإقامة جامعات تكون منبرًا لها، ويكون أبناؤها هم أساس تطويرها، من خلال البحث العلمي، ومن أبرز الجامعات الحديثة في مصر، هي جامعة الغردقة، وكانت حلم يتمناه أهالي المحافظة منذ عقود، ليتم تحقيقه ودعمه بشكل كامل.

يذكر أن الجامعة بها كليات قائمة بالفعل، وهي كلية التربية بمساحة 10000متر مربع بنسبة 30% إنشاءات و70% مساحات خضراء، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والألسن، بمساحة إجمالية 9000 متر مقسمة بين كلية الحاسبات والألسن، وتشمل 14 قاعة تدريس و12 معملًا، ومدرجات وقاعة مؤتمرات. 

Egypt Air