الثلاثاء 21 مايو 2024

انتعاش حركة السياحة في مصر تزامنا مع احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد

انتعاش حجوزات الفنادق

اقتصاد31-12-2021 | 10:10

جورج تادروس

شهدت القطاعات السياحية بشرم الشيخ إقبالًا من السائحين من مختلف جنسيات العالم تزامنًا مع الموسم السياحي الشتوي، وتخطت نسبة الإشغالات بجنوب سيناء 85%، بينما بلغت بمدينة شرم الشيخ 92%، ومن المتوقع أن تصل إلى 100% تزامنًا مع احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد، كون جنوب سيناء تعد مشتى سياحي عالمي.

وتستقبل مدينة شرم الشيخ أكثر من 15 جنسية مختلفة، من أمريكا، وألمانيا، وأوكرانيا، وإيطاليا، والبرازيل، وإسبانيا، وإنجلترا، وروسيا، وكندا، وأستراليا، وجنوب أفريقيا، ونيجيريا، وكازاخستان، وإندونيسيا، واليونان، إضافة إلى الدول العربية.

وقال مجدي صادق، الخبير السياحي وعضو غرف شركات السياحة والسفر في تصريحات خاصة لبواية "دار الهلال": أتمنى الاهتمام بالتسويق لخلق الطلب السياحي على المقاصد المصرية، وأن يكون وفق خطة وبرنامج وبتوقيت كاف قبل بداية العطلات المستهدف التسويق إليها لخلق طلب سياحي يعظم من موارد مالية بالعملة الصعبة يحتاجها الاقتصاد المصري القومي والخزانة العامة.

وقال وحيد التهامي الخبير السياحي لـ"دار الهلال": إن نسبة الإشغال في الفنادق خلال الأعياد المصرية كانت دائما جيدة جدا في الغردقة، وأعداد المصريين كانت جيدة والأسعار كانت تتراوح بين معتدلة إلى مرتفعة.

وأضاف، بالنسبة لليلة رأس السنة فالغالبية المتواجدة من الأجانب، خاصة بعد عودة السوق الروسية إلى مصر.

وأضاف التهامي، أنه بعد ظهور متحور أوميكرون وإعلان منظمة الصحة العالمية عنه وإطلاقها بعض التحذيرات، وضعت بعض دول الاتحاد الأوروبي المصدرة للسياحة لمصر بعض الإجراءات الاحترازية على المسافرين عند عودتهم.