الجمعة 21 يونيو 2024

ميريام فارس: غنيّت أمام منصور الرحباني لتجسيد بطولة سيلينا

ميريام فارس

فن31-12-2021 | 14:05

همت مصطفى

حلّت الفنانة اللبنانيّة ميريام فارس ضيفة على شاشة سكاي نيوز عربيّة في لقاء خاصّ حاورها فيه الإعلامي سعيد الحريري، وفتحت فيه وزارة السياحة اللبنانيّة متمثّلة بشخص وزير السياحة اللبناني وليد نصّار، مغارة جعيتا لملكة المسرح كي تصوّر فيها اللقاء بعدما كانت أبوابها مقفلة أمام الزوّار بسبب القيود التي فرضها وباء كورونا.

وعن قيامها ببطولة فيلم سيلينا الذي سنح لها أن تقدّم الدور الذي سبقتها عليه السيّدة فيروز في مسرحيّة "هالة والملك" التي تمّ تحويلها إلى فيلم سينمائيّ، كما سنح لها الفرصة بالوقوف أمام عمالقة في الفنّ كدريد لحام، وأنطوان كرباج، والمخرج حاتم علي، قالت: "أعتبر هذا الفيلم وساماً أضعه على صدري، وهنا أذكر عندما كلّمني المنتج نادر الأتاسي الذي سبق أن أنتج مسرحيّة هالة والملك، وأحبّ أن يحوّلها إلى فيلم".

وأضافت: "عندما كلّمني للمرّة الأولى عبر الهاتف قال لي: يا ابنتي أنا أبحث منذ 25 سنة عمّن يقوم ببطولة هذا الفيلم، وها أنا اليوم قد وجدتك، فقلت له: وأنا عمري 25 عاماً، فقال لي: هذا الفيلم خُلق لكِ، فقلت له: هذا شرف لي".

وختمت: "كان عليّ اجتياز امتحان آخر ألا وهو زيارة منصور الرحباني، والغناء أمامه لكي يحكم على قدراتي، فوافق عليّ، وأعطاني بركته، ومن هناك انطلقنا في هذا العمل".