الجمعة 17 مايو 2024

جامعة الزقازيق تطلق قافلة طبية وخدمية شاملة بقرية "المناجاة" بالحسينية

القافلة الطبية

محافظات1-1-2022 | 14:42

دار الهلال

 أطلقت جامعة الزقازيق ،اليوم /السبت/ قافلة طبية وخدمية شاملة لقرية المناجاة الصغرى مركز الحسينية وذلك في إطار فعاليات مبادرة حياة كريمة ودور الجامعة في خدمة المجتمع.

وقال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق - حسب بيان - إن القافلة شملت عددا كبيرا من الأطباء في 12 تخصصا طبيا في مجالات الرمد والأطفال والباطنة والمخ والأعصاب الجلدية والروماتيزم والعظام والقلب والجراحة عامة ، حيث قامت بالكشف على 1759 حالة مختلفة بالمجان وصرف العلاج اللازم لهم وتحويل عدد من الحالات إلى مستشفي الجامعة للمتابعة وعمل اللازم لها.
وأشار إلى أن القافلة البيطرية المتنقلة لكلية الطب البيطري قامت بإجراء الكشف على 199 من الحيوانات، و2630 من الطيور وتشخيصها وعلاجها وصرف الأدوية والتطعيمات اللازمة ورش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية المسببة للامراض مجاناً ، بالإضافة إلى التوعية الإرشادية في تربية الحيوان والطيور للحفاظ على الثروة الحيوانية كمصدر للدخل ورفع مستوى المعيشة.
كما شاركت وحدة محو الأمية وتعليم الكبار فى القافلة ،حيث قامت بعقد ندوات توعوية تثقيفية حول مخاطر الامية علي الفرد في حياته اليومية وعلى المجتمع في ظهور العنف والتطرف وضعف الانتاج والتنمية ، وطرق وأساليب التدريس الملائمة لهم.
كما أشرفت وحدة تعليم الكبار علي عقد 6 لجان امتحانية للدارسين الأميين وعددهم 74 دارساً بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار فرع الشرقية والزملاء من إدارة الحسينية .
على صعيد متصل، أطلقت مديرية الصحة بالشرقية