الخميس 16 مايو 2024

فينيسيوس الغائب الوحيد عن ريال مدريد أمام خيتافي غدا

فينيسيوس

ملاعب الهلال1-1-2022 | 16:14

محمد عمر

يغيب فينيسيوس جونيور عن صفوف فريقه ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على خيتافي، غدا الأحد، ضمن الأسبوع الـ19 من البطولة.

وعانى الريال من فيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة،، إذ يدخل مباراة الغد بصفوف شبه مكتملة عقب جهوزية معظم لاعبيه بعد شفائهم من فيروس كورونا في وقت تعاني معظم الأندية الإسبانية من إصابات بالجائحة في صفوفها.

وكانت السلطات الإسبانية فرضت قيودا أكثر صرامة على الحضور الجماهيري في الملاعب الرياضية، عقب تسبب متحور أوميكرون شديد العدوى في ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ويأتي قرار السلطات المحلية بعد اكتشاف العديد من الأندية للمزيد من الحالات الإيجابية، في أسبوع سجلت فيه إسبانيا رقماً قياسياً في عدد حالات الإصابات اليومية بـ "كوفيد-19".

وعجّت صفوف النادي الملكي بالمصابين بالفيروس بينهم الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا، الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي، الفرنسي إدواردو كامافينجا، البرازيلي فينيسيوس جونيور، الكرواتي لوكا مودريتش، الويلزي غاريث بايل والنمساوي دافيد ألابا. 

غياب فينيسيوس جونيور  

وأكدت وسائل اعلام محلية أن صفوف ريال مدريد باتت شبه خالية من الفيروس باستثناء وصيف هدافي "لا ليجا" فينيسيوس جونيور (11)، ما يجعل المتألق الفرنسي كريم بنزيمة، متصدر ترتيب الهدافين مع 15 هدفاً و7 تمريرات حاسمة، الورقة الرابحة للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي. 

ويدرك نادي العاصمة أهمية مباراته أمام فريق رفع من مستواه في الفترة الأخيرة ويتميز بصلابته الدفاعية على أرضه، حيث حافظ على نظافة شباكه في مبارياته الثلاث الاخيرة ولم يخسر في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري (فوزان مقابل 3 تعادلات)، ليتقدّم للمركز السادس عشر برصيد 15 نقطة، مبتعداً عن منطقة الهبوط بفارق الأهداف عن إلتشي وألافيس.

وبدوره، يتسلح ريال بعدم خسارته في مبارياته الـ 11 الأخيرة في "لا ليغا"، ضمن سلسلة من 15 مباراة في مختلف المسابقات لم يذق خلالها طعم الهزيمة.

وتميل الأرقام لصالح النادي الملكي الذي لم يخسر أمام خيتافي في المواجهات الـ 15 الأخيرة.

ويسافر ريال الذي خاض مباراة أكثر، إلى خيتافي في لباس متصدر الدوري مع 46 نقطة، مبتعداً بفارق 8 نقاط عن مطارده المباشر إشبيلية الذي يحلّ ضيفاً على قادش وصيف القاع الإثنين في ختام مباريات هذه المرحلة.