الثلاثاء 25 يونيو 2024

يوم جديد بـ«دار الهلال».. مشهد كوميدي من فيلم محامي خلع (فيديو)

هاني رمزي

فن6-1-2022 | 10:20

حسام يونس

يوم جديد مليء بالنشاط والأمل والتفاؤل لتحقيق إنجازات جديدة، لكسر روتينك اليومي، وشحن طاقتك بابتسامة تشعرك بالبهجة والحيوية. 

نُقدّم لكم مشهدًا كوميديًا من فيلم "محامي خلع" الذي شارك ببطولته هاني رمزي، حسن حسني، طلعت زكريا، علا غانم، سعيد الصالح.

تعرض لكم بوابة "دار الهلال" أشهر المشاهد الكوميدية من فيلم "محامي خلع" 2002، والتي جمعت بين كوميدية حسن حسني وهاني رمزي.

ويبدأ المشهد بحدوث خناقة كبيره بين عائلتين في بلدة بدر النواساني "هاني رمزي"، ويكون والده هو عمدة هذه القرية ويدعي عبدالرحيم، والذي يعقد بدوره مجلس عرفي، حتي يفصل بين العائليتن ويحكم بينهم بالعدل، على أن يتم تغريم المخطأ فدان أرض، وفي المجلس العرفي يقوم شيخ الغفر "طلعت زكريا"، بعرض المشكلة على العمده، وبعد سماع المشكلة يستشير الشيوخ الحاضرين في المجلس عن المخطأ.

وبعد سماع العمده لهم، يقرر أن يتصل بابنه بدر المحامي، حتي يستشيره في تلك المشكلة، يقنع بدر والده العمده بأن زوجة عوض أبو شقفة هي من أخطأت عنما خرجت من بيتها بدون ارتداء كامل ملابسها، وبالفعل العمده يحكم على عوض أبو شقفة أن يدفع ثمن فدان أرض أو يخسر هذا الفدان كتعويض للعائلة المتضرة.

وتدور أحداث فيلم "محامي خلع" حول سيدة أعمال تطلب الخلع من زوجها بعد ثلاثة شهور من الزواج لأنه يشخر أثناء نومه، يتولى محامي تحت التمرين قضيتها مع زميلته المحامية، ولأن مبرر السيدة غير مقنع، تبدأ الاعيب المحامي للبحث عن سبب وجيه للحصول على حكم الطلاق لموكلته، لتبدأ سلسلة من الأحداث الكوميدية.

"محامي خلع" من بطولة: هاني رمزي، علا غانم، داليا البحيري، حسن حسني، وحيد سيف، حجاج عبدالعظيم، طارق نصار، إنعام سالوسة، طلعت زكريا، حنان ترك، خالد صالح، سعيد الصالح، ومن تأليف وحيد حامد، وإخراج محمد ياسين.

الاكثر قراءة