الأحد 12 مايو 2024

منتدى شباب العالم: «حياة كريمة» على رأس اهتمامات ورش العمل

عضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم

أخبار8-1-2022 | 10:42

كشفت ريهام صلاح عضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، تفاصيل الورش التحضيرية، مشيرة إلى أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تعد تجربة مصرية خالصة على رأس اهتمامات ورش العمل التي ستبدأ اليوم.

وأشارت في لقائها بقناة "إكسترا نيوز" من شرم الشيخ خلال رصد القناة الاستعدادات النهائية لانطلاق النخسة الرابعة من المنتدى، إلى أن "حياة كريمة" بدأت كفكرة من أفكار الشباب وتلقت دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت عضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، أنه سيتم إلقاء الضوء بكثافة على "حياة كريمة" كمشروع تنموي بامتياز.

وقالت: إنه تم إجراء تحديث على التطبيق الإلكتروني الخاص بالمنتدى ليخرج في أفضل صوره.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الاثنين المقبل منتدى شباب العالم، الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ، ويستمر 4 أيام، بمشاركة ضيوف وشباب من جميع أنحاء العالم، حيث تضم النسخة الرابعة من المنتدى العديد من القضايا الحيوية التي تعكس الواقع الجديد بعد جائحة "كورونا".

وأكدت سارة بدر المتحدث الرسمي باسم منتدى شباب العالم، في وقت سابق أن عالم ما بعد جائحة فيروس كورونا، أهم محاور أجندة النسخة الرابعة.

وقالت في تصريحات تلفزيونية، إن المحور الثاني من الأجندة متعلق بمسارات الطاقة خاصة في عالم ما بعد كورونا، كما أوضحت أن ورش وجلسات المنتدى ستتطرق كذلك إلى التكنولوجيا وريادة الأعمال والفرص المتاحة للشباب وطبيعة هذه الفرص. 

وبينت أن الورش والجلسات ستتطرق أيضًا إلى المبادرات التنموية حول العالم، في مواجهة الفقر وسيتم تسليط الضوء على التجارب الناجحة بمصر، وفي مقدمتها "حياة كريمة".

Dr.Radwa
Egypt Air