السبت 18 مايو 2024

كوريا الجنوبية تراقب التغيير المحتمل في سياسة كوريا الشمالية لمكافحة كورونا

كورونا حول العالم

عرب وعالم10-1-2022 | 11:38

دار الهلال

قالت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين إنها تراقب عن كثب التغيير المحتمل في سياسة كوريا الشمالية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، مثل رفع إغلاق الحدود الصارم، بعد أن قالت صحيفة رئيسية في بيونجيانج إن البلاد ستنتقل إلى إجراءات مكافحة الفيروس المتقدمة من النهج الحالي الذي يركز على السيطرة.

وقالت صحيفة رودونج سينمون "نحن بحاجة إلى الانتقال إلى سياسة أكثر تقدما وموجهة نحو الناس من سياسة تركز على إجراءات السيطرة".

لكنها لم تخض في التفاصيل بشأن الإجراءات الجديدة. وقالت المتحدثة باسم الوزارة، لي جونج-جو، إن الحكومة ستراقب عن كثب الأوضاع الحدودية لكوريا الشمالية بعد التغيير المقترح في السياسة.

وذكرت "لي" في مؤتمر صحفي دوري، "ستستمر الحكومة في مراقبة كيفية تنفيذ إجراءات مكافحة الفيروس المتقدمة والموجهة للناس والتي اقترحتها كوريا الشمالية، خاصة إذا كانت ستؤدي إلى تغيير في سياستها الحالية التي تركز على السيطرة، بما في ذلك إغلاق الحدود".

وفرضت بيونجيانج إغلاقا صارما للحدود منذ بداية جائحة كوفيد-19 وتزعم أنها خالية من فيروس كورونا. وخلال تجمع كبير للحزب الشهر الماضي، قالت كوريا الشمالية إن مكافحة الفيروس ستكون "أولوية قصوى" للعام الجديد وتعهدت بوضع "الوقاية من الوباء على أساس علمي".

الاكثر قراءة