السبت 18 مايو 2024

رئيس كوريا الجنوبية يدعو إلى التحلي بمزيد من اليقظة لمواجهة تفشي "أوميكرون"

كورونا حول العالم

عرب وعالم10-1-2022 | 14:22

دار الهلال

 دعا الرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه-إن" كبار مساعديه إلى بذل كل ما في وسعهم لاستخدام تدابير مكافحة الوباء لمواجهة انتشار سلالة أوميكرون المتحورة، قائلا إن تفشي أوميكرون يعد مسألة وقت فقط قبل أن تصبح السلالة السائدة في البلاد.

وأكد "مون" أنه يمكن للبلاد أن تتغلب على السلالة المتحورة الجديدة القابلة للانتقال السريع، إذا بذلت قصارى جهدها للحد من انتشارها. وقال مون في اجتماع مع كبار مساعديه: "سيكون انتشار سلالة أوميكرون مسألة وقت فقط قبل أن تصبح السلالة السائدة في البلاد، وإذا أصبحت تلك السلالة الجديدة هي السلالة السائدة، فسيكون من المحتوم أن يرتفع عدد حالات الإصابة بكورونا مؤقتا مرة أخرى".

وحث "مون" الحكومة على رفع حالة اليقظة إلى أعلى مستوى، محذرا من أن تهديد أوميكرون، الذي يُعتقد أنه أقل حدة من سلالات كورونا الأخرى، قد يكون العقبة الأخيرة للوباء. وذكر "مون" أنه يجب على الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 عاما أو أقل أن يتلقوا الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، قبل أن تصبح أوميكرون السلالة السائدة. كما دعا "مون" السلطات الصحية إلى اتخاذ قرار سريع بشأن إعطاء جرعة رابعة للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

وقال "مون" إن الوضع الحالي للفيروس أظهر علامات على التباطؤ، لكن المخاوف بشأن التفشي السريع للفيروس لا تزال قائمة بسبب عطلة رأس السنة القمرية الجديدة وانتشار السلالة الجديدة.

وقد قالت السلطات الصحية إن أوميكرون يمكن أن تصبح السلالة السائدة في كوريا الجنوبية في وقت مبكر من هذا الشهر، عندما تبدأ عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

وخلال الأسبوع الماضي، سجلت كوريا الجنوبية 1,033 إصابة جديدة، ليصل العدد الإجمالي للإصابات بأوميكرون إلى 2,351 إصابة.

الاكثر قراءة