الأربعاء 15 مايو 2024

مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة غدا

القوافل الطبية بوزارة الصحة

طبيب الهلال11-1-2022 | 11:35

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة والسكان غدا الأربعاء 3 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، وذلك ضمن مجموعة من القوافل الطبية التي تطلقها حتى نهاية يناير لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بالمجان.

وتستمر القوافل الطبية يومي الأربعاء والخميس 11 و12 يناير 2022 للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية - خدمات الأشعة والتحاليل.

وستتواجد القوافل الطبية بوزارة الصحة في محافظات الجيزة - أسيوط – الإسكندرية.

مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة

مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة غدا، هي:

  • مناطق القبابات بحي أطفيح محافظة الجيزة
  • الحوطا الشرقية مركز ديروط محافظة أسيوط
  • الكرانتينة مركز غرب محافظة الإسكندرية

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 46 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 10 وحتى يوم 17 يناير الجاري، بجميع محافظات الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، حيث سيتم توجيه القوافل الطبية للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا بكافة المحافظات، مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية، لـ 2 مليون و178 ألف مواطن، بالمعهد القومي للقلب، التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، خلال عام 2021، وذلك في إطار حرص الوزارة على تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الخدمات الطبية والعلاجية المُقدمة بالمعهد القومي للقلب، شملت المترددين على العيادات الخارجية، وبلغ عددهم 500 ألف مريض، فيما تردد على قسم الاستقبال بالمعهد 350 ألف مريض، بينما استقبلت الأقسام الداخلية بالمعهد 214 ألف مريض، بالإضافة إلى تقديم الخدمة الطبية والعلاجية إلى 37 ألف و741 مريضا، من خلال أقسام الرعاية المركزة والمتوسطة.