الخميس 23 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات الخدمية بكفر شكر

محافظ القليوبية

محافظات12-1-2022 | 11:28

دار الهلال

تفقد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، اليوم الأربعاء، عددا من المشروعات الخدمية بمدينة كفر شكر والجاري تنفيذها لدفع الأعمال والوقوف على نسب التنفيذ وتذليل العقبات والمشكلات، في إطار خطة المحافظة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

وبدأ المحافظ الجولة - حسب بيان المحافظة - بتفقد أعمال رصف وتطوير طريق كورنيش كفر شكر، مشددا على ضرورة دفع الأعمال والالتزام بالمواصفات القياسية في أعمال الرصف والالتزام بالجدول الزمني والانتهاء من جميع الأعمال خلال ثلاثة أشهر.

وتفقد المحافظ مستشفى كفر شكر المركزي، للمتابعة الميدانية والاطمئنان علي الخدمة الصحية وتوفر المستلزمات الطبية والأدوية، وإجراءات صرفها والتأكد من الانضباط الإداري والتزام المترددين على المستشفى بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتفقد وحدة حضانات الأطفال المبتسرين، حيث تحتوي على 18 حضانة ويجري توريد 10 حضانات أخرى، وشدد المحافظ علي سرعة توريدها ليعمل قسم الحضانات بكامل طاقته.

كما تفقد المحافظ أيضا قسم الغسيل الكلوي والعناية المركزة واطمأن على المرضى وتحدث إليهم عن الخدمة المقدمة، موجها بحسن المعاملة والحرص على توافر الأدوية، والتأكيد التام على أعمال صيانة الماكينات والأجهزة، كما تفقد العيادات الخارجية لمتابعة سير العمل، حيث وجه بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة والتطهير والتعقيم المستمر، وتقديم كافة الخدمات والرعاية الصحية والطبية للمرضى.

وقال" إنه يوجد بمحافظة القليوبية خمسة مستشفيات يتم إحلالها وتجديدها بتكلفة 1.1 مليار جنيه، وتشمل مستشفيات كفر شكر المركزى وقها المركزى والخانكة المركزي والقناطر الخيرية المركزى وطوخ المركزي.

وتابع المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء محطة مرشحة المنشأة الكبرى بطاقة 45 ألف م3/يوم بتكلفة تصل إلى 220 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالمحطة، ودخولها الخدمة منتصف العام المقبل، لخدمة 225 ألف نسمة من أهالى مركز كفر شكر، وشدد على أهمية الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء من مختلف الأعمال بالمحطة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 90%من إجمالي الأعمال، ويجرى أعمال تجديد الشبكات بمدينة كفر شكر بالكامل وبانتهاء العمل بالمحطة سيتم الانتهاء من تغطية المحافظة بالكامل بالمحطات المرشحة حيث تم تسليم محطتى طوخ وكوم أشفين.

كما تفقد المحافظ أعمال تبطين وتأهيل ترعة جانبية كفر شكر بطول 14 كيلو مترا حيث تم الانتهاء من تبطين 11 كيلو، مشددا على سرعة الانتهاء من الجزء المتبقي لتسليم المشروع بالكامل، كما تفقد مشروع الصرف الصحي بقرية كفر عامر ورضوان بتكلفة 17 مليون جنيه إذ تم الانتهاء من 95% من المشروع ويجري البدء في تركيب الوصلات المنزلية للمواطنين، وسيتم الانتهاء من المشروع خلال الشهر المقبل.