الجمعة 10 مايو 2024

المخرج محمد سلامة يستعد لتصوير أول مشاهد "راجعين يا هوا "

مسلسل راجعين يا هوا

فن12-1-2022 | 12:59

همت مصطفى

أعلن المخرج محمد سلامة عن بدء تصوير أول مشاهد مسلسل "راجعين يا هوا"،يوم السبت المقبل ، والمقرر تقديمه في الموسم الرمضاني 2022، و المأخوذ عن المسلسل الإذاعي القديم للكاتب الكبير والمؤلف أسامة أنور عكاشة  والذي قُدم في 2003.

 وبذلك يعيد المخرج محمد سلامة من خلال عمله الفني الجديد بالدراما الكاتب الكبير، والملقب بعميد الدراما المصري من خلال مسلسل درامي جديد لعشاقه، ويجسّد بطولته خالد النبوي.

 ويقدم المسلسل  للدراما التلفزيونية  السيناريست محمد سليمان عبد المالك  الذي قال في تصريحات سابقة لدار الهلال أنه سعيد  جدًا بإعادة المعالجة والكتابة لمسلسل «راجعين يا هوا»، الذي قدمه الراحل أسامة أنور عكاشة، قبل 20 عامًا، وتابع: وهذا من الشرف الذي ناله من تلك التجربة.

وأوضح  عبدالمالك أن تأثره بأسلوب عكاشه وكتاباته هي من خلقت منه ما وصل إليه الآن، لإعادة معالجه سيناريو أسامة أنور عكاشة الذي قدمه بالإذاعة منذ 20 عامًا بأسلوب مختلف وحتى يمكن عرض العمل على مساحة أكبر تتناسب مع تقديمها تليفزيونيًا  حيث أن السيناريوهات الإذاعية تختلف عن تقديمها للتليفزيون.

وأضاف أنه ينتمي للأجيال الحديثة، وكان أول  من يكتب سيناريوهات للأكشن والرعب والتشويق التي لم تكن موجودة من قبل إلا إنه الأن وجد الأمرانتشر وساد بشكل غير طبيعي وانتشر أكثر من اللازم فقرر أن يتوقف عن الكتابة في مثل هذه لسيناريوهات مرة أخرى والعمل على كتابات أبسط تحمل قضايا فلسفية.

وعن كيفية ترشيح الفنانين للعمل قال إن هناك ثلاثة أضلع يشتركون في اختيارهم وهي جهة الإنتاج والسيناريست والمخرج فلا يمكن فرض جهة على باقي الجهات ولكن هي رؤيه متكاملة من أضلاع المثلث.

مسلسل "راجعين يا هوا" بطولة خالد النبوي، نور، هنا شيحة، أنوشكا، وفاء عامر، أحمد داش، إسلام إبراهيم، أحمد خالد صالح، كريم قاسم، سلمى أبو ضيف، مصطفى درويش، طه الدسوقي، ، تميم عبده، صفاء الطوخي، جلا هشام، سالي حماد، ريهام الشنواني، والوجه الجديد نانسي هلال، وعدد آخر من الفنانين الشباب.

Dr.Radwa
Egypt Air