الأربعاء 12 يونيو 2024

موقع إماراتي : « بي إن سبورت » القطرية تسرق أموال العملاء بزعم تجديد اشتراكاتهم

29-6-2017 | 11:52

كشف موقع "الإمارات اليوم" عن أن مشتركين في قناة «بي إن سبورت» القطرية أكدوا استقطاع مبالغ مالية من حساباتهم الشخصية من قبل القناة، لتجديد اشتراكاتهم السنوية، من دون الحصول على موافقة مسبقة منهم.

ونشر المشتركون في «بي إن سبورت» في تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إلى أنهم يستغربون ما قامت به القناة، لإلزامهم بمواصلة اشتراكاتهم، خصوصًا أن الاستقطاع تم عن ثلاث سنوات وأكثر، على حد تعبيرهم.

وقال أحد المغردين المتضررين من القناة القطرية، فيصل الحمادي: «جددوا اشتراكي دون موافقتي بتاريخ 18 يونيو الجاري، وعندما طلبت الاسترجاع رفضوا، مع التأكيد أنني عند الاشتراك لم أطلب تجديد الاشتراك تلقائيًا»، مضيفًا أن «قنوات بي إن سبورت قامت بخصم مبلغ 670 درهمًا تقريبًا من بطاقة الفيزا الخاصة بي، ولثلاث مرات في توقيت واحد، ويمكن وصف ما حدث بأن قنوات بي إن سبورت، وبإيعاز من ساسة قطر تشعر بقرب تكبد قنواتها خسائر فادحة بسبب قطع العلاقات معها، لذلك سرقت المتعاملين في ضربة استباقية«.

من جهته، نصح المحامي عيسى بن حيدر المواطنين والمقيمين بفتح بلاغات في أقسام الشرطة، تجاه ما سماه «القرصنة» على حساباتهم المالية، من قبل القناة القطرية، وقال لـ«الإمارات اليوم» إن «ما حدث يعد وفق نصوص القانون خيانة للأمانة، إذ لا يجوز للقائمين على القناة استغلال المعلومات المخزنة لديهم عن المشتركين، واستقطاع أموال منها بداعي تجديد اشتراكاتهم دون الحصول على موافقة رسمية".

وكان موقع 24 الإماراتي قد ذكر، أمس، أن المسئولين عن القناة انتهجوا سياسة توريط المشتركين في اشتراكات جديدة لخمس سنوات، بحجة أن نهج القناة تغير في الوقت الحالي، ما أثار غضب المشتركين، خصوصًا الإماراتيين الذين لا يرغبون في الاستمرار مع تلك القناة.