الأربعاء 15 مايو 2024

8 %.. «الأمم المتحدة» تكشف نسبة التلقيح ضد كورونا في أفريقيا

جيرد مولر، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية

توك شو13-1-2022 | 12:09

أشرقت حفني

انتقد  جيرد مولر، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، ممارسات بعض الدول الكبرى في سعيها للحصول على جرعات معززة من لقاح كورونا، بينما لم تحصل دول أفريقية على جرعة أولى من اللقاح.

وأضاف المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، خلال كلمته بآخر أيام انعقاد منتدى شباب العالم، أنه لا يمكننا أن نقبل أن تكنز بعض الدول كميات كبيرة من اللقاحات، وتعطي جرعات معززة لمواطنيها، بينما بعض الدول الأفريقية لم تحصل على الجرعة الأولى، وهذا أمر لا يمكن قبوله والتعايش معه.

وكشف عن معدل التلقيح ضد فيرو كورونا بقارة أفريقيا والذي وصل إلى 8 % فقط، موضحًا أنه لا يمكننا التوقف أمام هذه المعركة مع جائحة فيروس كورونا دون العمل مع الجميع.

وتابع: يجب علينا مواجهة هذه التحديات والمطالبة بالمزيد من التضامن الدولي، ومن ضمن التحديات كانت التغير المناخي، الذي يشكل أعباءً إضافية، تؤثر على الحياة وأحلام الشباب.

وتوافد ضيوف منتدى شباب العالم، صباح اليوم، إلى مركز المؤتمرات الدولي بمدينة شرم الشيخ لحضور جلسات، آخر أيام المنتدى، المنعقد في شرم الشيخ.

وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإثنين 10 يناير الجاري، وتوجهت أنظار العالم إلى شرم الشيخ، لمتابعة فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم.

ويعود المنتدى هذا العام عقب تأجيل نسخة العام الماضي، بسبب جائحة كورونا لفتح آفاق الحوار مجددًا بين شباب مصر والعالم.