الإثنين 20 مايو 2024

الفنان أحمد حلاوة يحكي تاريخ حي المطرية في «أون»

أحمد حلاوة

فن13-1-2022 | 18:19

همت مصطفى

اقترب فريق عمل فيلم (أون) من وضع اللمسات النهائية للفيلم للمشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية المحلية والدولية، وفيلم (أون) هو فيلم تسجيلي يحكي عن تاريخ حي المطرية وبالأخص شارع ( سيدي أحمد المطراوي) وما به من آثار إسلامية ومسيحية وفرعونية.

وقال مخرج الفيلم  إسلام  سيد في تصريح خاص لبوابة دار الهلال: " إن الفنان الكبير الدكتور أحمد حلاوة  يشارك بالفيلم  بأداء صوتي، ويشارك أيضًا بالإداء الصوتي الشاعر أحمد سمك مدير إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة ، ويقدم  بالفيلم أشعارًا من تأليفه .

وقد أوضح  إسلام  سيد: أن هذا الفيلم يعد الأول من نوعه في مجال الأفلام الوثائقية التي تسجل تاريخ حي المطرية .

ويجمع الفيلم فريق عمل متميز منهم : الفنان عادل عمار والفنان محمد سامي والفنانة الشابة سارة رجب والفيلم فكرة وإخراج الفنان إسلام سيد والفيلم من إنتاج نادي المطرية الرياضي.

وأن الفريق المشارك في الفيلم هم من أبناء المطرية أعضاء فريق المسرح، وأضافت الفنانة سارة رجب أن الفيلم سوف يتم تقديمة في أكثر من مهرجان سينمائي محلى ودولي للأفلام القصيرة .

وأعرب المستشار محمود زكي رئيس مجلس إدارة نادي المطرية الرياضي أن هذا العمل الفني يؤكد مدى تأثير الفن في زيادة الوعي حول ارتباط الشباب بهويتهم التاريخية المصرية .

وأضاف الكابتن سيد شعبان، نائب رئيس مجلس إدارة نادي المطرية الرياضي أن النشاط الفني لنادي المطرية الرياضي يلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل مجلس الإدارة بجانب النشاط الرياضي ليؤكد تكامل رؤية الدولة في التنشئة السليمة للشباب من الأنشطة المتنوعة التي تهتم ببناء الشخصية المصرية .

واختتم الدكتور ياسر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لنادي المطرية الرياضي بأن المطرية أنجبت ولازالت تنجب الكثير من المتفوقين رياضيًا وعلميًا وفنيًا ليكونوا فخرًا  وصورة مشرفة لشباب مصر في الجمهورية الجديدة والأمثلة كثيرة ومتعددة.