الأحد 28 ابريل 2024

محافظ بني سويف يبحث أعمال تخفيف الزحام المروري والمركز التكنولوجي بمدينة سمسطا

محافظ بني سويف خلال الجولة

محافظات17-1-2022 | 18:28

دار الهلال

بحث محافظ بني سويف الدكتور محمد غنيم مقترح إتاحة محاور مرورية جديدة؛ تسهم في حل مشكلة التكدس المروري وإعاقة حركة السير داخل مدينة سمسطا خاصة بمنطقة تقاطع مجلس المدينة القديم؛ مراعاة لتوفير الجهد والوقت، وكذلك عدم تعطيل مصالح المواطنين.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم /الإثنين/ لمدينة سمسطا؛ ضمن برنامجه الميداني لمتابعة مشروعات تحسين مستوى الخدمات وجودة حياة المواطنين؛ في إطار المتابعة المستمرة والعمل المتواصل لتسريع وتيرة الأعمال في المشروعات الخدمية في مختلف القطاعات والمرافق الحيوية التي تمس احتياجات المواطن الأساسية.

ووجه محافظ بني سويف ،خلال جولته التفقدية بحسب صادر عن المحافظة- بإدراج طريق دائري على مصرف سليم بطول 4 كيلومترات ضمن الحلول المقترحة لتخفيف الضغط والزحام داخل المدينة، بالإضافة إلى إدراج عدد من الشوارع، منها شوارع الطاحونة والسوق، ضمن مقترحات خطة الرصف للعام القادم 2022 / 2023.

وتفقد المحافظ مستجدات الموقف التنفيذي لأعمال الرصف بدائرة الوحدة المحلية؛ التي شملت شوارع بورسعيد والجلاء و26 يوليو ضمن خطة الرصف بإجمالي أطوال 2.25 كيلومتر للشوارع الثلاثة؛ وبعروض تصل في بعض الأجزاء منها إلى 18 مترًا.

وكلف المحافظ مسؤولى الطرق والوحدة المحلية بإعداد دراسة وافية من كافة النواحي تتضمن حلولاً مرورية مقترحة لتخفيف الزحام والتكدس بشارع محمود سليمان؛ من خلال دراسة عمل شارع بطول 180 مترا وعرض 16 مترا؛ ليكون شارع بديل لوصلة شارع محمود سليمان في المسافة من مجلس المدينة القديم حتى الطريق الدائري؛ لتحقيق السيولة المرورية في هذه المنطقة الحيوية من المدينة؛ على أن يتم دراسة إدراج تنفيذ ذلك في مقترحات الخطة القادمة.

وشدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من أعمال مشروعات الرصف والصيانة وتذليل العقبات لإنهاء الأعمال وفق توقيتاتها المحددة؛ والتأكيد على ضرورة استكمال الأعمال وفقًا للمواصفات الفنية المطلوبة وتطبيق أعلى معايير الجودة لتحسين شبكة الطرق وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان في ضوء الاهتمام بالبنية التحتية لتحقيق التنمية المستدامة ولضمان وصول الخدمات للمواطن بالشكل الأمثل وتعزيز معدلات التنمية بقرى ومراكز المحافظة.

من جانبه، أوضح مدير عام الطرق بمحافظة بني سويف، ناصر فراج، أن خطة الرصف للعام الحالي، تشمل 145 شارعًا بتكلفة تصل إلى 184 مليون جنيه على مستوى مراكز المحافظة، والتي تشمل أيضاً رصف أكثر من 30 شارعًا ترابيًا؛ حيث تم الانتهاء من 35 شارعًا؛ فيما يجري العمل في 15 شارعًا آخر بمدينة بني سويف، وتم الانتهاء من شارعين بمدينة ناصر، ولا يزال العمل مستمرًا في 3 شوارع رئيسية بمدينة سمسطا وشارعين رئيسيين بمدينة الفشن يبلغ طول أحدهما أكثر من 3 كيلو مترات.

وفي سياق آخر، تفقد محافظ بني سويف، الدكتور محمد غنيم، المركز التكنولوجي بمدينة سمسطا، الذي تم تطويره ضمن 6 مراكز تكنولوجية على مستوى الوحدات المحلية بجانب إنشاء مركزين جديدين بديوان عام المحافظة والوحدة المحلية ببني سويف، في إطار خطة الدولة التي تهدف إلى تطوير الأداء الحكومي ورفع مستوى المعاملات الحكومية، تيسيرًا على المواطنين ودعم الشفافية والنزاهة في مختلف القطاعات الخدمية.

وتابع المحافظ -بحسب البيان- سير العمل بالمركز التكنولوجي ودورة العمل المميكنة، وتبادل الحوار مع العاملين بالمركز عن طبيعة وظروف العمل، والاحتياجات اللازمة لتحسين مستوى الأداء وإزالة أية معوقات لتقديم الخدمة بالشكل المطلوب؛ للاطمئنان على التسهيلات المقدمة للمواطنين، متابعًا الالتزام بالإجراءات الاحترازية للعاملين والمواطنين المترددين على المركز.

واطمأن المحافظ على توفير البدائل الفنية لضمان استمرار الخدمة المقدمة للموطنين في حالة حدوث مشكلات فنية طارئة؛ إذ تأكد من توافر ناقل تسلسلي (فلاشات) للاتصال بالإنترنت بالشكل الكافي لتشغليها في حالة انقطاع الإنترنت المركزي الخاص بالمنظومة في المراكز التكنولوجية على مستوى الجمهورية، موجهًا المكتب الفني بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع مشرف المراكز والتواصل مع المنظومة المركزية بوزارة التخطيط لإصلاح أي عطل فني يطرأ وإعادة الخدمة للعمل بكامل كفائتها.

Dr.Randa
Dr.Radwa