الجمعة 17 مايو 2024

أفضل شئ حدث له.. هندى محظوظ يتعافى من الشلل بعد تلقى لقاح كورونا (فيديو)

الرجل بعد التعافى

الهلال لايت 17-1-2022 | 21:37

ميادة عبد الناصر

بالرغم من خوف الكثيرين من تلقى لقاحات كورونا، خوفًا من تأثيراتها الجانبية على الصحة، والتي لم يتم دراستها بعد، إلا أنا رجلا هنديًا يعد حقًا من أصحاب الحظ السعيد، حيث تعافى من الشلل التام بعد تلقيه جرعة اللقاح.

ويبدو أن الحياة فى الهند لا تختلف كثيرا عن الأفلام، حيث أوردت وكالة الأنباء الهندية «ANI»، أن دولارشاند موندا - من العمر 55 عامًا من ولاية جارخاند - أصيب بالشلل وأصبح غير قادر على الكلام بعد تعرضه لحادث سيارة مأسوي قبل 5 سنوات، لكنه بعد تلقيه لقاح كورونا بدأ المشي والتحدث مرة أخرى.

وحتى الآن ما زلنا نسمع عن الآثار الجانبية السلبية المحتملة للتطعيم ضد الفيروس التاجي، لكن موندا يؤكد أن الحصول على لقاح كوفيد-19  كان أفضل شيء حدث له على الإطلاق، فبعد أن كان  طريح الفراش وغير قادر على الكلام منذ تعرضه لحادث سيارة خطير قبل 5 سنوات، تلقى الرجل اللقاح في 4 يناير وبدأ يستعيد الشعور بساقيه في غضون ساعات قليلة، والآن أصبح قادرًا على التحدث مرة أخرى ويمكنه المشي بمساعدة عصا المشي.

وقال دولارتشاند لوكالة الأنباء الهندية: أنا سعيد بتناول هذا اللقاح فهناك حركة في ساقي وعاد صوتي وتحركت قدماي أيضا.

وخضع موندا، للعلاج بعد حادث السيارة الذي أصابه بالشلل قبل خمس سنوات، لكن دون جدوى  ففقد الإحساس في النصف السفلي من جسده، وبمرور الوقت توقف عن الكلام أيضًا و بعد ذلك ، بعد أخذ لقاح كورونا، بدأ في تحريك ساقيه مرة أخرى، وسرعان ما تمكن من الوقوف واتخاذ بضع خطوات وهو مدعوم بمساعدة الآخرين .