الثلاثاء 23 ابريل 2024

فيفيان صلاح الدين

مقالات17-1-2022 | 23:02

أتحدث اليوم عن النجمة، والفنانة الجميلة فيفيان صلاح الدين. هى ابنة المخرج، والمنتج الكبير كمال صلاح الدين. إنها النجمة ذات الوجه الملائكي، والابتسامة الساحرة التي ملأت الساحة الفنية حضورًا برقتها، وعذوبتها إلى جانب حسن أدائها للعديد من الأدوار سواء في المسرح، أو السينما بالإضافة إلى العديد من المسلسلات التليفزيونية.

لقد استطاعت أن تحقق نجوميتها وتصعد للقمة وسط قامات عالية من الفنانين المبدعين الذين أثروا الساحة الفنية في مصر، والوطن العربي بالعديد من الأعمال الفنية الرائعة. كانت ترتدي ملابس بسيطة، وأنيقة في نفس الوقت، وهذا يعني أن الالتزام لا يؤثر سلبًا على أداء النجمات، وفرصة نجاحهن.

تؤدي أدوارها ببراعة دون مغالاة، أو ابتذال.. احترمت مبادئ تربت عليها، وتمسكت بعادات وتقاليد مجتمعها فنالت احترام جمهورها. ضحكتها التي لا تفارق وجهها، وابتسامتها الساحرة تشعرك بأنها عبارة عن مجموعة من الزهور الفاتنة التي تجمعت لتجسد إكليلًا تبعث به إلينا عندما نشاهدها في كل مرة .

 

أظنكم تتذكرون دورها في مسلسل "أهلًا بالسكان" التي أدت فيه دور ميرفت بنت سنطاوي بك "الفنان حسن مصطفى" رجل الأعمال، وصاحب برج الأحلام، كما تتذكرون دورها في مسلسل "وكسبنا القضية" في دور دلال ابنة الفنان القدير الراحل عمر الحريري، وغيرها من المسلسلات المتميزة .

كما كان لها تواجدًا، وحضورًا قويًا على خشبة المسرح مع عمالقة الكوميديا، والدراما أيضًا.. ومن أعمالها المسرحية: الفهلوى، البلدوزر، الخوافين، شريف رغم أنفه، الواد شطارة، عبده يتحدى رامبو، بندق بيه، الساهى واللومنجى، الزمبليطة فى الصالون.

من أفلامها "بنت غير كل البنات" و"أبو كرتونة".. والمسلسل الكويتى "إليكم مع التحية"، وكان أخر عمل قامت به هو مسلسل "وداعًا ياربيع العمر".

 

الفنانة الجميلة فيفيان صلاح الدين ننتظر عودتك إلينا لأننا مازلنا في حاجة إلى تواجدك معنا وسط هذه الوجوه الغريبة التي تطل علينا من وقتٍ إلى آخر لتجسد أعمالًا لا تعكس صورة المجتمع المصري، أو الشخصية المصرية! وإليكم جميعًا نجوم، ونجمات زمن الفن الجميل نوجه رسالتنا أن عودوا لبستان فنكم كما كنتم من قبل تسكنون ساحته، ولاتغادروها.. أنتم زهوره التي مهما ابتعدت، فسيظل أثرها ينثر عبيره في كل مكان وزمان .

Dr.Randa
Dr.Radwa