الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الغربية: تطوير شامل لمصنع تدوير القمامة بالمحلة الكبرى

محافظ الغربية خلال جولة التفقد

محافظات19-1-2022 | 18:00

دار الهلال

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن عملية تطوير مصنع تدوير المخلفات بالمحلة الكبرى ستساهم في تقليل المخلفات المنقولة إلى المدفن الصحي بالسادات؛ ما يؤدي لزيادة العمر الافتراضي لمعدات النقل وكذلك الحد من مشكلة تراكم القمامة والآثار الضارة الناتجة عنها، مع الاستفادة منها كمادة خام للصناعات والمنتجات المختلفة تماشياً مع اتجاه الدولة في تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها المحافظ، اليوم الأربعاء، يرافقه الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، بحضور حسين لبيب رئيس مركز ومدينة المحلة، وأحمد المغاوري رئيس حي ثان المحلة، وعلاء النمر رئيس حي أول المحلة، وإسلام النجار رئيس مركز ومدينة سمنود، وإبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى؛ لمتابعة تركيب الخط الكوري الجديد ضمن خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة المصنع.

وأوضح المحافظ، في بيان صحفي، أن المصنع يتكون من 3 خطوط بطاقة إنتاجية 450 طنا/ اليوم، بالإضافة إلى الخط الكوري الجديد الذي يتم تركيبه ليعمل بطاقة 250 طنا/ اليوم، مشيراً إلى أن المصنع خلال الفترة من 4 نوفمبر الماضي وحتى أمس استقبل متولدا يوميا بلغ حوالي 43 ألفا و138 طنا من المخلفات، حيث تم رفع حوالي 2554 طنا ذاتيا، و28 ألفا و387 طنا بواسطة المقاول ليصل إجمالي ما تم رفعه خلال تلك الفترة إلى 30 ألفا و942 طنا مع استمرار رفع المتبقي والمقدر بحوالي 12 ألفا و195 طنا.

وأضاف أن المحافظة تعمل جاهدة على توفير قطعة أرض كنقطة وسيطة لتفريع المتولد اليومي لحين رفع كافة التراكمات داخل المصنع وإنهاء أعمال الصيانة ورفع الكفاءة الحالية.

وتفقد المحافظ، خلال جولته، بالمصنع أعمال صب الأرضيات وممشى السيارات وتسوية أرض المصنع تمهيداً لرصفها..واستكمل جولته بتفقد النقطة الوسيطة بسمنود، موجها نائبه بتشكيل لجنة هندسية لتقييم الوضع داخل المحطة وضرورة عمل إحلال للتربة وعمل بلاطات خرسانية.

وفي سياق آخر، تفقد محافظ الغربية ونائبه اليوم الأربعاء أعمال الرصف الجارية بعدد من المحاور المرورية الهامة بمدينة طنطا .

وتابع المحافظ أعمال تغطية ترعة البتانونية والتي يتم تغطيتها لتوسعة محور الإسكندرية، ضمن أعمال التطوير والتوسعة التي يشهدها الشارع والذي يعد أحد أهم المحاور المرورية بمدينة طنطا، حيث يتيح للمسافرين الدخول والخروج من المدينة دون الحاجة للمرور بشوارعها الداخلية مما يساهم في تخفيف الزحام داخل المدينة .

وخلال جولته بالشارع، تفقد المحافظ أعمال وضع البلدورات على جانبي الطريق وتوسعة مدخل الشارع من جهة طريق الإسكندرية الزراعي من مدخل شارع الفحم والرابط بين الطريق السريع وشارع الإسكندرية.
واستكمل المحافظ جولته بتفقد أعمال التطوير بشارع عمر زعفان، حيث يتم وضع البلدورات بمنتصف الشارع وتخطيطه تمهيداً لوضع البازلت ليصبح الشارع على غرار الشوارع المحيطة بمسجد السيد البدوي؛ للحفاظ على الهوية البصرية لهذه المنطقة الأثرية التي تضم أحد المساجد التاريخية .

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال الرصف بشارع الجانبية والمرحلة الخامسة من كورنيش طنطا بدايةً من نهاية سكة المحلة وحتى كوبري فاروق، متابعا أعمال دك كابلات الكهرباء وتحديد ووضع البلدورات، كما تفقد أعمال إزالة منزل قديم متعد على حرم الطريق؛ لتوسعته بمحاذاة الرصيف بامتداد الشارع، وتمت إزالة كافة الإشغالات المتعدية على حرم الطريق .

Dr.Radwa
Egypt Air