الخميس 9 مايو 2024

نيرة أشرف تشارك في صالون الشباب الـ32 بـ«نحت جديد»

نيرة أشرف

ثقافة20-1-2022 | 19:05

بيمن خليل

تشارك الفنانة الشابة نيرة أشرف، في صالون الشباب الـ 32 بقصر الفنون بدار للأوبرا المصرية، الذي افتتحته الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، منذ عدة أيام، تحت شعار «الحلم .. أرض الواقع».

وأوضحت نيرة أشرف، أنها تشارك في المعرض بعمل نحت بعنوان «شكل يبحث عن اسم»، وقد عبرت عن سعادتها الغامرة بالمشاركة في صالون الشباب، لكونه يعبر عن حرص الدولة ووزارة الثقافة على دعم وتشجيع المواهب والقدرات الغنية للشباب والخرجين الجدد من الكليات الفنية، ويفتح أمامهم أبواب المشاركة، وعرض أعمالهم على كبار الفنانين والمتخصصين، مما له الأثر الكبير في دعم هذه المواهب الفنية.

وأشارت إلى أنها كانت لحظة مهمة جدًا في حياتها، حين اقتربت منها معالي الوزيرة في افتتاح صالون الشباب، وأعجبت بالعمل الفني الذي تشارك به «شكل يبحث عن اسم»، وحرصت نيرة على التقاط صورة تذكارية مع معالي الوزيرة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة .

نيرة تخرجت من كلية الفنون الجميلة جامعة الاسكندرية قبل عدة أشهر، وقد شاركت من فبل في بينالي منحوتات الاسكندرية للنحت عام 2020 _ 2021

يذكر أن الدورة 32 من صالون الشباب تقدم للمشاركة بها 640 فنان بـ 751 عملا وقامت لجنة التحكيم والفرز  باختيار 196 فناناً بإجمالي 210 عملاً فنياً في مجالات (التصوير – النحت – الرسم – الخزف – الجرافيك – التجهيز في الفراغ – الفنون الرقمية – الميديا).

Dr.Radwa
Egypt Air