الجمعة 10 مايو 2024

«ميما» تعلن عن مسابقة جديدة للأطفال (فيديو)

مبريام رزق

ثقافة21-1-2022 | 17:44

بيمن خليل

أعلنت كتب «ميما» لمؤلفتها الكاتبة ميريام رزق الله، مسابقة أدبية جديدة بعنوان «كتاب بأحبه»؛ لتشجيع الأطفال الناشئة على القراءة، احتفالًا بقرب انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53، سعيًا للتعريف بكتب الأطفال المصرية المتميزة، والمحببة لدى الأطفال بشكل خاص.

تهدف المسابقة إلى إعطاء مساحة للأطفال للتعبير عن آرائهم بشكل بناء ومفيد لهم وللآخرين، ولتشجيع بعضهم البعض على القراءة بشكل عملي وفعّال.

وتأتي الشروط الخاصة بالمسابقة كالآتي: المطلوب من كل متسابق عمل فيديو يعرض فيه كتابه المحبب، مع مراعاة الشروط التالية:

1- أن يكون الكتاب مؤلفًا باللغة العربية (فصحى أو عامية).

2- أن يكون يكون موضوع الكتاب: قصة أو رواية أو معلومات عامة أو معلومات تاريخية أو علمية أو مهارات فنية أو حياتية.

3- أن يكون الكتاب قد صدر في طبعته الأولى خلال العشرين سنة الماضية.

4- أن يكون مؤلف الكتاب ورسامه مصريين.

5- ألا يقل الفيديو عن 2 دقيقة وألا يزيد عن 5 دقائق.

5- أن يقوم أشخاص بالغون بإرسال العروض المقدمة للمسابقة نيابة عن الأطفال والناشئة المشاركين، فيُرسل ولي الأمر صورة من رقمه القومي + صورة من شهادة ميلاد الطفل + صورة للطفل (اختياري)، على العنوان التالي [email protected].

ويُعد إرسال هذه البنود إقرارًا ضمنيًا من ولي الأمر بالسماح لـ«كتب ميما» بنشر فيديو طفله وصورته (إن تم إرسالها) على صفحاتها بالإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي.

 7- أن يرسل المتسابق صورة واضحة لغلاف الكتاب، وأن يوضح الفيديو فكرة الكتاب بسلاسة، وأن يشير المتسابق إلى جملة وإلى رسمة أعجبته في الكتاب بشكل خاص مع شرح الأسباب.

8- يمكن للمتسابقين من سن 6 - 14 سنة التقدم للمسابقة.

9- يمكن للمتسابق إرسال أكثر من عرض كتاب، وذلك لزيادة فرصه في الفوز وللتعريف بالمزيد من الكتب الجميلة.

10- المسابقة مفتوحة من 12 يناير 2022 وحتى نهاية معرض القاهرة الدولي للكتاب في 7 فبراير.

11- سيتم تقييم العروض على أساس الشروط السابق ذكرها بالإضافة إلى الأسلوب الشيق والسلس للمتسابق في تقديم المعلومات، ومدى تفاعل المشاهدين مع محتوى المقدم وعدد مرات المشاهدة لكل فيديو.

12- سيحصل الفائزون على مجموعة مختارة من كتب ميما بالإضافة إلى جوائز أخرى قيمة.

ميريام رزق الله متخصصة في مجال النشر، وتمتلك 20 عامًا من الخبرة في هذا المجال، كما أنها تتحدث اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية بطلاقة، ولديها إلمام جيد باللغة الإيطالية أيضًا، وقد ترجمت أكثر من 30 كتابًا -وبالأخص كتب وروايات الأطفال-، وأشهر أعمالها سلسلة كتب «ميما» للأطفال.

Dr.Radwa
Egypt Air