الخميس 16 مايو 2024

إصدار «نصف الدهشة» لـ مصطفى البلكي

الروائي مصطفى البلكي

ثقافة21-1-2022 | 23:25

دار الهلال

صدرت حديثًا المجموعة القصصية السادسة "نصف الدهشة" للروائي مصطفى البلكي، عن دار نشر "بتانة" للنشر والتوزيع، ويواصل البلكي خلال المجموعة، الغوص في بيئة أدبية خاصة به، ويشارك بها في معرض القاهرة للكتاب 2022.

وقال مصطفى البلكي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، مساء اليوم الجمعة: إنه حرص كل الحرص من خلال عملة الأدبي الجديد على إبراز مفردات تلك الحياة الخاصة به، من خلال أعماله القصصية الأخيرة "نصف دهشة"، دون أن يجور على الطبيعة البشرية للشخصيات، ومن خلال 19 قصة ينقل لنا صورًا من تلك الحياة في تناوب سردي وحركة زمنية متوازنة بين الماضي والحاضر، وينقل لنا أفراح وانكسارات الإنسان، من خلال تتبعه للتغيرات التي طالت الإنسان في زمن يتسارع فيه كل شيء.

يذكر أن مصطفى البلكي قاص وروائي وكاتب أدب أطفال وعضو اتحاد الكتاب، وسبق أن صدرله "الجمل هام للنبي" قصص قصيرة، "تل الفواخير" رواية، "بياع الملاح" رواية. 

وحصل البلكي على أفضل رواية من الهيئة العامة لقصور الثقافة، وجائزة "القصة" من جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية عام 2006، وجائزة نادي القصة في الرواية، وجائزة القصة من جمعية الرواد بأسيوط، وجائزة إحسان عبد القدوس في الرواية، وجائزة أدب الطفل من جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين 2008، وجائزة القصير في الإبداع القصصي 2010، وجائزة اتحاد الكتاب في الرواية 2010، وجائزة ساقية الصاوي في الرواية 2012.