الإثنين 29 ابريل 2024

فحص 1000 حالة ضمن المبادرة الرئاسية "نور حياة " في أسوان

القافلة

محافظات23-1-2022 | 13:17

دار الهلال

قال محافظ أسوان أشرف عطية، اليوم /الأحد/، إنه تم تنظيم قافلة طبية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار وتوفير العلاج لغير القادرين بالمجان بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر، واستمرت فعالياتها على مدار يومين داخل جمعية تنمية المجتمع بمدينة نصر النوبة.

وأوضح المحافظ - في بيان صحفي - إن القافلة نجحت فى إجراء الكشف الطبى على 1000 حالة، وعمليات "المياه البيضاء" لـ 120 حالة، بجانب صرف 460 نظارة طبية. 

وأشاد عطية بدور صندوق تحيا مصر، لتنفيذ هذه المبادرة الرئاسية والتي تستهدف جميع المواطنين المستحقين في مختلف المحافظات الجمهورية، مؤكداً أن هناك تعاونا مستمرا ومتواصلا مع صندوق تحيا مصر من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية في قطاعات العمل العام المختلفة على أرض المحافظة، فضلاً عن توفير الدعم للفئات الأكثر احتياجاً اجتماعياً وصحياً، بالإضافة إلى مشروعات التمكين الاقتصادي للشباب والمرأة المعيلة وغيرها الكثير من الخدمات الأخرى.

وفي سياق آخر، واصلت الأجهزة المعنية في أسوان جهودها داخل مختلف المدن والمراكز للقيام بتكثيف أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات، وإزالة الإشغالات، فضلاً عن أعمال التطوير والتجميل تنفيذاً لتكليفات المحافظ.

ففي مركز ومدينة إدفو، قامت الوحدة المحلية بتنفيذ أعمال النظافة للطريق الدائري المؤدي إلى محطة إدفو الرئيسية، مع القيام بأعمال جرد ونظافة المدخل الجنوبي والشمالي للمدينة، وأيضاً وسط العمارات السكنية والشارع الرئيسي، فضلاً عن الكوبري العلوي والذي تم استخدام المكنسة الآلية في أعمال الجرد والنظافة به. 

وفي مركز ومدينة دراو، قامت الوحدة المحلية بتنفيذ حملة مكبرة أسفرت عن رفع 110 حالات إشغال وتعدي على الطريق العام، بجانب تحرير 15 محضر إشغال طريق، وتمت مصادرة المضبوطات، ووجه المحافظ مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتعامل الفوري مع شكاوى المواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa